رام الله: توقيع اتفاقية حول محطتي “الريادة الاجتماعية” في برنامج “مساري”

رام الله /PNN- وقعت جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها عبد اللطيف أبو حجلة، وغرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة ممثلة برئيسها عبد الغني العطاري، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة تتعلق بمحطتي برنامج مساري الخامسة والسادسة “الريادة الاجتماعية”.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي الجامعة لعقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المحلي بما يتعلق في محطتي برنامج “مساري” الخامسة والسادسة “الريادة الاجتماعية”، حيث يعمل الشريك المجتمعي على طرح مبادرات ومشاكل مجتمعية وعلى الطلبة إيجاد حلول مبتكرة وطويلة الأمد ومستدامة لها.

وقال أبو حجلة إن توقيع الاتفاقية مع غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة وغيرها من الشراكات والاتفاقيات مع مختلف المؤسسات المحلية، يأتي ضمن استراتيجية الجامعة لتطوير بيئة محفزة على الابداع والريادة ورفد المجتمع بخريجين أكفاء ملتزمين بتحقيق الغايات الفلسطينية التنموية، مؤكدا أن كافة الجهات شريكة في تنفيذ الخطط التنموية الوطنية.

ولفت أبو حجلة إلى أن برنامج “مساري” غير أكاديمي ولكنه يتوازى في أهميته مع المسار الأكاديمي ويعمل على تأهيل الطلبة لخدمة المجتمع، مشيرا إلى أنه يشتمل على ست محطات ومن بينها محطتا “الريادة الاجتماعية” التي تحتم على الطلبة الاختلاط بمؤسسات المجتمع والتعرف على مشاكلها ومحاولة إيجاد حلول لها.

بدوره أعرب العطاري عن سعادته بتوقيع الاتفاقية وأكد انفتاح غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة على عقد شراكات واتفاقيات أخرى في عدة مجالات مع جامعة بيرزيت. وأضاف ان الغرفة التجارية تولي أهمية كبرى لقضايا الشباب والخريجين، وتسعى جاهدة لمساعدتهم على تطوير وتنفيذ أفكارهم.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، استعرضت 3 طالبات من جامعة بيرزيت تجربتهن في برنامج “مساري” وحجم التأثير الإيجابي الذي انعكس على شخصيتهن جراء الانخراط في محطاته المختلفة، بالإضافة إلى المساحة التي وفرها لهن لتطوير أفكارهن وتوسيع مداركهن.

ـــــــ

Print Friendly, PDF & Email