الشريط الاخباري

اللجنة السياسية العليا لشؤون المغتربين تبحث توحيد الجاليات في اوروبا

نشر بتاريخ: 08-08-2019 | فلسطينيون في المهجر
News Main Image

رام الله/PNN/ عقدت اللجنة السياسية العليا لشؤون المغتربين اجتماعا لها في مقر دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور قيادات فصائلية واعضاء في اللجنة التنفيذية للمنظمة، لبحث سبل واليات توحيد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية على الساحة الاوروبية.

وحضر اللقاء كل من: الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، وممثل جبهة التحرير العربية في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير فيصل عرنكي، والقيادي في الجبهة الشعبية عمر شحادة، وممثل لحزب الشعب الفلسطيني عقل طقز، ومحمود بحيصي ممثلا عن حزب الاتحاد الديمقراطي فدا.

واستعرض الدكتور نبيل شعث رئيس دائرة شؤون المغتربين خلال الاجتماع تحركات واتصالات الدائرة مع مختلف الاطر والمؤسسات والاتحادات لتوحيد الجاليات الفلسطينية في دول الاغتراب ، مشددا على اهمية تضافر وتكاتف جهود الكل الفلسطيني للعمل على ازالة العقبات التي تعترض توحيد وتفعيل اطر الجاليات وصولا الى اطار واحد لجالياتنا في العالم، تعزيزا لدورها في خدمة قضيتنا الوطنية من جهة وخدمة ابنائنا المغتربين من جهة اخرى.

وأشار شعث الى ضرورة تطوير دور الجاليات الفلسطينية لا سيما في هذه المرحلة التي تواجه فيها القضية الفلسطينية مشاريع تصفوية تقودها الولايات المتحدة، مؤكدا على اهمية وحدة اطر الجاليات وتفعيل دورها، وتعزيز علاقة وارتباط المغتربين بوطنهم وقضيتهم، لأثر ذلك سياسيا واقتصاديا على الاوضاع في فلسطين.

وتم التركيز اثناء الاجتماع على دور الفصائل الوطنية في تحقيق الهدف العام بخلق اتحاد ديمقراطي تعددي للجاليات الفلسطينية في العالم، وضرورة البدء بتشكيل لجان تحضيرية بالتوافق لعقد مؤتمرات الجاليات في اماكن التواجد الفلسطيني.

وناقش الاجتماع اقتراح عقد ورشة عمل في اوروبا قبل نهاية العام، تحضره جميع اتحادات وهيئات الجاليات في اوروبا وبمشاركة الفصائل الوطنية لبحث الجهود المطلوبة لتوحيدها على اسس ديمقراطية تعددية.

شارك هذا الخبر!