الشريط الاخباري

المحافظ حميد: بيت لحم يجب ان يكون لها شعار او ايقونة تعكسها وتجعل كل من يشاهدها يعرف ويتذكرها

نشر بتاريخ: 08-08-2019 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- اكد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان بيت لحم كمدينة ومحافظة بما تشكله من اهمية دينية وتاريخية وسياحية يجب ان يكون لها شعار واحد وموحد يعكس رسالتها وهويتها، مشددا ايضا ان المجلس الاستشاري للمخافظة يجب ان يكون له دور ورؤية وعمل على الارض تساهم بالتطوير والارتقاء بالواقع المعاش.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاستشاري لمحافظة بيت لحم اجتماع خاص لمناقشة خطة العمل والرؤية الخاصة به من خلال التركيز على مجموعة من القضايا العملية التي تساهم بتطوير المحافظة.

وفي بداية الاجتماع وضع المحافظ حميد المجلس بصورة تطورات الاوضاع في عدة مجالات اهمها الوضع السياسي والاقتصادي وجهود القيادة من اجل نيل حقوقنا الوطنية وعلى راسها التصدي للمؤامرة التي تقودها الولايات المتحدة التي تعادي بشكل واضح الخقوق الوطنية الفلسطينية.

كما اشار المحافظ حميد الى استقرار الوضع الامني بحده الادنى في ظل العمل الامني الذي شكل نموذج ايجابي عربي على مستوى الامن الداخلي بعيدا عن اعتداءات الاحتلال مضيفا ان هذا الوضع الامني يعطي القيادة على المناورة السياسية واتخاذ مواقف قوية بالمواجهة السياسية.

واشار المحافظ الى الدور المهم الذي يمكن للمجلس ان يلعبه في اطار سعي رسمي وحكومي وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس للاعتماد على الذات اقتصاديا واتخاذ قرار بان تصبح بيت لحم عنقودا سياحيا مشددا على اهمية وضروروة وجود خطة عمل للمجلس الاستشاري لتحويل بيت لحم لعنقود سياحي تقوم على امرين الاول خطة للقطاع العام والثاني للقطاع الخاص.

كما اكد حميد ان المجلس يجب ان يكون فريق يفكر مع بعضه من اجل تطوير المحافظة وفق رؤية ورسالة تطبق من خلال اليات تعكس شكل بيت لحم محلاتها اراضيها من اجل الوصول الى خطة حتى ٢٠٣٠ لكل القطاعات الاقتصادية والسياحية و الزراعة والثقافية.

وشكر المحافظ اعضاء المجلس على متابعاتهم لعدد من الملفات وقيامهم بجولات ميدانية على عدد من المؤسسات والمواقع والاسواق ورفعهم تقارير من اجل المساهمة بحل عدد من الاشكاليات وتطوير المحافظة كما تحدث عن ازمة المياه والجهود التي بذلت لحلها الى جانب ازمة النفايات الصلبة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="439708,439709,439710,439711" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!