الشريط الاخباري

مجلس عائلات سلفيت يهيب بالتجار عدم بيع الألعاب النارية بمناسبة عيد الاضحى

نشر بتاريخ: 09-08-2019 | محليات
News Main Image

سلفيت/PNN/ اهاب مجلس عائلات سلفيت بالتجار في المدينة إلى عدم بيع الألعاب النارية وبنادق الخرز خلال عيد الأضحى المبارك.

وقال د.خالد معالي عضو المجلس ان على تجار المدينة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، حيث باتت مدينة سلفيت آمنة نسبيا - طيلة الفترات السابقة من الالعاب النارية، وآمل أن تستمر حملة منع الالعاب النارية بنجاح مع عيد الاضحى المبارك وبعده.

ورأى معالي ان العديد من الاطفال فقدوا بعض اعضائهم بسببها، وهم لا يعرفوا مدى خطورة هذه الألعاب التي تعددت أشكالها وألوانها وأحجامها على الفرد والمجتمع من سماسرة بيعها دون رقيب .

ودعا معالي كل أب وأم عندما يعطوا أبناءهم النقود التأكد من عدم قيامهم بشراء الألعاب النارية وبنادق الخرز وليتذكر كل تاجر يبيع هذه البضاعة ويروجها انه يأكل لقمة عيشه مغموسة بدم طفل ويبني سعادة أولاده على جروح وحروق وآلام أطفال الآخرين وليتخيل كل تاجر أن ابنه المصاب فماذا عساه يصنع ؟ تذكر أيها التاجر قبل فوات الأوان .

وأشار أنه من اجل سلامة أطفالنا تعالوا نتعاون في محاربة هذه الظواهر السلبية ولا يحسب احد منا انه بريء من الذنب تجاه ما يحدث لأطفالنا والشارع لمحاربة هذه الظاهرة السلبية الفتاكة والمروجين لها والراقصين على أضرار وإصابات أولادنا والآكلين لحومهم الآدمية الصغيرة التي أرادت اللهو البريء شأن طفولتها فوقعت ضحية وحوش جمع المال من بعض التجار .

ولفت معالي الى انه يقع على الأسرة دور متابعة أبنائهم وردعهم عن استخدام هذه الألعاب ومحاسبتهم على كيفية إنفاق النقود التي تعطى لهم والمراقبة الدائمة على مشترياتهم، ومن واجب الأسرة الأشخاص مقاطعة اصحاب المحلات الذين يقومون ببيع وترويج هذه المواد الضارة.

وثمن معالي مواصلة حملة منع الألعاب النارية وبنادق الخرز من قبل جهاز الشرطة في مختلف محافظات الوطن.

شارك هذا الخبر!