اللجنة الشعبية ومؤسسات من مخيم عايدة تنظم يوم عمل تطوعي لتنظيف المخيم مع قرب عيد الاضحى المبارك بالتعاون مع الانروا

اللجنة الشعبية ومؤسسات مخيم عايدة تنظم فعاليات تطوعية لتنظيف شوارع المخيم بالتعاون مع الانروا

بيت لحم/PNN/ بمناسبة قرب حلول عيد الاضحى المبارك وفي اطار فعالياتها المتواصلة نظمت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة بالتعاون مع مؤسسات المخيم و وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا.

وقام رئيس اللجنة الشعبية بالمخيم سعيد العزة واعضاء اللجنة ومتطوعي وممثلي المؤسسات و العشرات من متطوعي المخيم وموظفي الانروا والمتطوعين الاجانب بالمخيم بتنظيف مداخل المخيم وشوارعه الرئيسية كما قامت جرافات و سيارات شحن تابعة للانروا بتحميل كميات الاتربة والنفايات ونقلها الى مكبات النفايات الصلبة هذا بالاضافة الى طلاء حواف الشوارع وتكنيس الشوارع.

وقال سعيد العزة رئيس اللجنة الشعبية بالمخيم ان هذه الفعالية تاتي في اطار جهود اللجنة لتفعيل روح العمل التطوعي والتعاوني التي غابت منذ سنوات نتيجة عوامل مختلفة موضحا ان هذه العملية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة كما اوضح ان مجموعة من الفتية والاطفال شاركوا اليوم بالفعالية في اطار تشجيع الجيل القادم على مبادئ العمل التطوعي.

واضاف العزة ان اللجنة الشعبية والفصائل وعلى راسها حركتي فتح والجبهة الشعبية والمؤسسات الاهلية والشعبية بالمخيم  قامت في السنة الاخيرة بتنظيم عدة ايام تطوعية تم خلالها تنظيف مقبرة مسجد بلال بن رباح ومداخل المخيم وشوارعه عدة مرات في اطار قرار تم اتخاذه بالعمل الميداني على اكثر من صعيد مشيرا الى ان اللجنة نظمت بالامس ايضا تكريما لطلبة الثانوية العامة الناجحين هذا الى جانب اجراءات وبرامج مختلفة لمحاربة بعض الظاهر السلبية التي يعاني منها المخيم في اطار الاستهداف الذي تتعرض اليه المخيمات الفلسطينية باعتبارها مركز الثقل لمواجهة الاحتلال على مر سنوات الاحتلال.

واشار العزة الى ان الانروا وفي اطار انشطتها الخاصة طلبت من اللجنة الشعبية ان تكون شريكة باليوم التطوعي حيث شارك العشرات من الموظفين من الانروا باليوم التطوعي بالمخيم وقاموا باعمال تجريف للقمامة باليات الانروا كما قاموا بزراعة اشجار على طرفي الشوارع التي تم تنظيفها.

وشكر رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عايدة كافة المتطوعين وممثلي المؤسسات العاملة بالمخيم و وكالة الانروا على مشاركتهم بهذا اليوم مشددا على ان هناك المزيد من الانشطة في المرحلة المقبلة.

Print Friendly, PDF & Email