الشريط الاخباري

الهيئة المستقلة لحقوق الانسان : نقل احد السجناء بسجن الامن الداخلي التابع لحماس للعناية المكثفة 

نشر بتاريخ: 09-08-2019 | محليات , PNN مختارات , الصحة
News Main Image

غزة /PNN/  قالت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان " ديوان المظالم" في تصريح صحافي بخصوص الحالة الصحية لأحد نزلاء "الأمن الداخلي" بمدينة غزة انها تتابع الموضوع وتطالب قيادة حماس السماح لها بالدخول للتعرف على وضعه الصحي واسباب نقله للمشفى.

وقالت الهيئة في تصريح لها انها تتابع ما يجري مع أحد النزلاء المحتجزين لدى جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة، والذي جرى نقله إلى قسم العناية المركزة في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة عصر أمس الخميس 8/8/2019.

وتطالب الهيئة المستقلة جهاز الأمن الداخلي بضرورة تمكين طاقمها من زيارة النزيل والاطلاع على ظروف احتجازه ووضعه الصحي.

واوضحت  الهيئة انه وبالرغم من مطالبتها الجهات المعنية تمكين باحثها وطبيبها من زيارة النزيل والاطلاع على حالته الصحية، إلا أنها لم تتمكن، حتى ساعة إصدار هذا التصريح، من زيارته رغم كل المحاولات التي بذلتها بهذا الخصوص.

وبناء على إفادة حصلت عليها الهيئة من الدكتور يحيى موسى رئيس لجنة الرقابة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي، فإن ما حدث للنزيل هو محاولة انتحار، وتم تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة الأمر.

وطالبت الهيئة بضرورة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة ومحايدة، لتحري الأمر والوصول إلى حقيقة ما جرى مع النزيل واستدعى نقله للمستشفى، ونشر هذه النتائج، كما تؤكد الهيئة على ضرورة تمكين طاقمها من زيارة النزيل للقيام بدورها في الرقابة على ظروف احتجازه ووضعه الصحي.

شارك هذا الخبر!