اسرائيل تخطط لبناء جدار موازي للحدود شمال قطاع غزة لضمان عدم نجاح عمليات التسلل مستقبلا

بيت لحم /ترجمة PNN/كشفت القناة الثانية في التلفزيونالاسرائيلي الليلة الماضيةعن مخطط للجيش الاسرائيلي لبناء جدار موازي للمنطقة الحدودية العازلة داخل الاراضي المحتلة 48 بهدف ضمان عدم نجاح عمليات التسلل للفصائل الفلسطينية من خلال انفاق حال نشوف اي نزاع بحيث سيمنع هذا الجدار دخولهم للتجمعات الاستيطانية.

وبحسب القناة الثانية فان هذا الجدار سيكون بارتفاع ستة امتار وسيكون بطور تسعة كيلة مترات وسيكلف عشرات ملايين الشواقل لكنه سيكون بمثابة السد لمنع المسلحين الفلسطينين في الدخول الى التجمعات الاستيطانية حيث تتخوف الجهات الامنية من وقوع عمليات كبيرة في منطقة الحدود الشمالية للقطاع حال وقوع حرب او مواجهة مستقبلية.

وقالت القناة الثانية انه و وفقًا للمناقشات التي تجري حاليًا في نظام أمن الجدار الامني الذي سيتضمن ايضا وجود تقنيات عالية الجودة عليه لكشف المتسللين ، والذي سيتم بناؤه بالتزامن مع طول الشريط الحدودي للمستوطنات  بالقرب من طريق الطريق 34 بين ياد مردخاي ونحال عوز ، حيث ينبغي أن يكون عقبة أخرى تساهم بتأخير  المقاتلين الفلسطينين أثناء دخولهم إسرائيل إذا نجحوا في عبور الحدود و تخطي مواقع الجيش  الإسرائيلي في طريقهم لشن هجوم.

وبحسب القناةتبلغ تكلفة المشروع التقديرية عشرات الملايين من الشيكل. والمناقشات جارية حاليًا بين وزارة النقل ووزارة الدفاع ومكتب رئيس الوزراء ، مع التركيز على إيجاد مصدر للميزانية حيث اوضحت القناة ان  جرت المناقشات في أعقاب طلب رئيس الوزراء  خلال الجولة الأخيرة من التصعيد في شهر مايو لإيجاد حل لحماية للمناطق المكشوفة.

Print Friendly, PDF & Email