المحافظ البكري : جهود فلسطينية رسمية اثمرت التوصل لاتفاق لفتح شارع تل الرميدة المغلق منذ 20 عاما

الخليل/PNN/ قال محافظ محافظة الخليل اللواء جبرين البكري في تصريح صحفي مقتضب اليوم الثلاثاء ان  جهود فلسطينية رسمية اثمرت التوصل لاتفاق لفتح شارع تل الرميدة باتجاه وادي الهرية  والكرنتينا و المغلق منذ 20 عاما.

وقال المحافظ البكري انه يثمن  جهود قائد منطقة الخليل العميد اركان حرب سعيد النجار ومديرية الارتباط العسكري والمدني ورئيس بلدية الخليل وطواقم البلدية التي اثمرت بالتوصل الى اتفاق يتيح فتح شارع تل الرميدة باتجاه وادي الهرية والكرنتينا المغلق منذ عشرين عاما حيث سيتم فتحه يوم الخميس القادم الموافق 15/8/2019.

بدوره أعلن رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم الثلاثاء، التوصل لاتفاق بفتح شارع تل الرميدة بمدينة الخليل باتجاه منطقة وادي الهرية ودوار الكرنتينا، بعد اغلاق استمر 20 عاما من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أبو سنينة، في بيان صحفي، أن اعادة فتحه سيتم الخميس المقبل، وذلك بفعل الجهود الحثيثة التي بذلتها بلدية ومحافظة الخليل، والارتباط المدني والعسكري.

وشدد على ضرورة فتح كافة الشوارع المغلقة في قلب الخليل، مشيرا إلى أن استمرار إغلاقها يتنافى مع الاتفاقيات والقوانين الدولية وحقوق الإنسان، مثمنا صمود المواطنين في تلك المناطق.

Print Friendly, PDF & Email