طليب تلغي زيارتها لعائلتها برام الله بسبب ما تعرضت له من محاولات لاسكات صوتها ضد الظلم والعنصرية

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/أعلنت عضوة الكونغرس الأمريكي رشيدة طالب أنها لن تزور عائلتها في الضفة الغربية ولن تزور جدتها لانها لا تريد ان تقوم بخطوة تتعارض مع كل ما تؤمن به من نضال ضد الظلم والعنصرية.

وقالت طليب بعد ظهر اليوم الجمعة في تغريدة لها على توتير أنه في ظل الظروف التي وضعت فيها ، و حاولت إسكاتها: “لقد قررت أن زيارة جدتي في ظل هذه الظروف القاسية تتعارض مع كل ما أؤمن به  من نضال و حرب ضد العنصرية والقمع والظلم لذلك فانني لن اقوم بالزيارة”.

وكان ما يسمى وزير الداخلية الاسرائيلي ارييه درعي افق في وقت سابق من اليوم الجمعة علىطلب عضو الكونغكرس الامريكي رشيدة طليب السماح لها بزيارة عائلتها لاسباب انسانية بعد ان اعلنت انها ستحترم القوانين الاسرائيلية في طلب رسالتها للسماح لها بزيارة عائلتها وخصوصا جدتها في قرية بيت عور قرب رام الله.

وكانت وسائل الاعلام العبرية قد قالت صباح اليوم الجمعة ان عضو الكونغكرس الامريكي رشيدة طليب قدمت لاسرائيل طلبا خاصا للسماح لها بزيارة جدتها بشكل انساني بعد ان كانت الحكومة الاسرائيلية قد قررت منعها من زيارة اسرائيل بسبب دعمها لحملة المقاطعة الدولية وفرض العقوبات على اسرائيل المعروفة باسم BDS.

وبحسب وسائل الاعلام العبرية فقد تقدمت عضوة الكونغرس الديمقراطية المنحدرة من أصل فلسطيني ، رشيدة طليب بطلب لوزير الداخليةالاسرائيلي لأسباب إنسانية للسماح لها بدخول اسرايل بسبب رغبتها بزيارة اقاربها وعلى وجه التحديد جدتها التي تبلغ من العمر تسعين عاما وتعيش قرب رام الله في بلدة بيت عور الفوقا .

وقالت طليب في طلبها لزيارة جدتها ان هذه الزيارة قد تكون هذه فرصتها الأخيرة لرؤيتها مشيرة الى انها ستحترم جميع القيود ولن أقوم بالحديث او الترويج لحملة المقاطعة ضد إسرائيل خلال في زيارتي ، كتب طليب في رسالة وجهتها إلى وزير الداخلية أريه درعي.

من جهته دعا وزير الامنالداخلي جلعاد أردن وزير الداخلية أرييه درعي إلى الموافقة على طلب عضو الكونجرس الديمقراطي رشيدة طليب بدخول إسرائيل لأسباب إنسانية.

وقال اردان “كان قرار منع دخول أعضاء الكونجرس صحيحًا وواضحًا بعد أن تبين بوضوح من جدول أعمالهم المخطط له أن الغرض من الزيارة التي تم إعدادها لهم هو استمرار دعم مقاطعة إسرائيل والترويج لها.

وكانت اسرائيل قد منعت بالامس اعضاء الكونغكرس رشيدة طليب والهان عمر من اصول عربية ومسلمة من الدخول لاسرائيل بتحريض من الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي قال ان اسرائيل ستبدو ضعيفة اذا ما سمحت اسرائيل لهم بالدخول سيما انهم من داعمي حملة المقاطعة الدولية وفرض العقوبات على اسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email