الشريط الاخباري

مجلس المستوطنات و وزراء يمين يطالبون باعلان السيادة الاسرائيلية على عتصيون ردا على عملية اليوم

نشر بتاريخ: 16-08-2019 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ طالب مجلس مستوطنات الضفة الغربية و وزراء من ورزاء الاحزاب اليمنية المتطرفة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي اعلان السيادة الاسرائيلية على التجمع الاستيطاني غوش عتصيون ردا على عملية اليعيزر التي وقعت اليوم وادت لاصابة مستوطنان اثنان بجروح خطيرة .

وفي هذا الاطار قال وزير التعليم ، الحاخام رافي بيريتس ان الهجوم الذي وقع في غوش عتصيون ، والذي أصيب فيه شقيقان على مدخل مستوطنة اليعزر هناك رابط يربط بين مقتل دفير شوريك في الأسبوع الماضي. واليوم.

واضاف الوزير الاسرائيلي لا يزال نظام التحريض الفلسطيني يحرض على قتل اليهود مشيرا الى ان الحياة في اسرائيل لن تتاثر بهذا التحريض و يجب اقتلاع أمل عدونا بارهاب دولتنا وشعبنا عن طريق إعلان السيادة في غوش عتصيون في أقرب وقت ممكن. "

واضاف الوزير المتطرف الاسرائيلي:" تسعى السلطا الاسرائيلية إلى ردع الفلسطينين الذين ينفذونعمليات وترحيل عائلاتهم وقبل أسبوع واحد فقط ، قتل دفير شوريك لكن الحكومة تاخرت بردها مشيرا الى ان تقاعس الحكومة الإسرائيلية وصمتها عن الإرهاب يزيدان من شهية الفلسطينين الإرهابيين.

واضاف بيرتس :"أصبح الوضع الأمني ​​في يهودا والسامرة لا يطاق حيث يفعل الإرهابيون كما يحلو لهم و لقد حان الوقت للانتقام من خلال طرد عائلات الإرهابيين على الفور ، والقضاء على الإرهابيين و  بهذه الطريقة فقط يتم القضاء على الإرهاب " على حد وصفه.

من جهته قال رئيس الكنيست الاسرائيلي ان الطريقة الوحيدة لإعادة الردع هي تطبيق السيادة على الضفة الغربية مشددا على ان غوش عتصيون  و المكان الذي تم فيه تنفيذ هجومين في الأسبوع يجب ان تكون أولاً.

واضاف رئيس الكنيست :"كان البناء والسيادة دوما الرد الصهيوني المناسب على الإرهابيين وبالتالي لا بم ان نعمق وجودنا على هذه الارض ".

بدوره قال مجلس مستوطنات الضفة الغربية ان هذا الهجوم هو الثاني بالمنطقة كما انه الثاني في غضون ال 24 ساعة الماضية بعد الذي جرى بالقدس مشيرا الى اهمية قيام اجهزة الامن الاسرائيلية بحملات لمواجهة هذه الاعمال الارهابية.

وقال المجلس ان الحكومة الاسرايلية تفقد السيطرة مشيرا الى ان الرد الطبيعي على هذه الاعمال هو تعزيز الاستيطان الاسرائيلي في غوش عتصيون".

شارك هذا الخبر!