اقامة الصلاة بوادي الحمص: واصابات بمسيرات وفعاليات شعبية في الضفة ابرزها كفر مالك وكفر قدوم

بيت لحم/محافظات/PNN/أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينين اليوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي للفعاليات الشعبية في عدة قرى ومناطق فلسطينية كان ابرزها كفر قدوم بقلقيلية وكفر مالك برام الله و وادي الحم في صورباهر بالقدس المحتلة.

اصابات في كقر قدوم بقلقيلية 

وافادت المصادر المحلية الفلسطينية ان مواطنان اثنان اصيبا  بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية بالقرية أن جنود الاحتلال أطلقوا النار والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط صوب المشاركين، ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص “المطاطي”.

وردد المشاركون الشعارات الوطنية المنددة باقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وأخرى مطالبة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

مسيرات بعين سامية وكفر مالك ردا على ممارسات الاحتلال 

وفي بلدة كفر مالك بمحافظة رام الله أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية انطلقت، اليوم الجمعة، في قرية كفر مالك شرق مدينة رام الله.

وتوجه المشاركون في المسيرة اتجاه منطقة عين سامية احتجاجا على سرقة الأرض والمياه، وإقامة بؤرة استيطانية جديدة هناك.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة التي دعت إليها حركة “فتح”، والقوى الوطنية والإسلامية، ما أدى لوقوع إصابات بالاختناق.

وكان عشرات المواطنين توجهوا لتأدية صلاة الجمعة في أراضي عين سامية، إلا أن جيش الاحتلال نصب حاجزا ومنعهم من الوصول إلى المنطقة، وأجبرتهم على الابتعاد كما وأفاد شهود عيان بأن قنابل الغاز والصوت أدت إلى احتراق عدد من الأراضي.

صلاة بوادي الحمص بالقدس 

وفي القدس المحتلة أدى عشرات المواطنين، اليوم، صلاة الجمعة في حي واد الحمص ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس، تعبيرا عن رفضن سياسة هدم البيوت المنوي تنفيذها لاحقا وتنديدا برفض مصادرة الأراضي في الحي.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن عشرات المقدسيين أدوا الصلاة في خيمة الاعتصام بالحي، بعد أن أهابت لجنة الدفاع عن الأراضي والبيوت المهدمة بصور باهر، بالجميع الحضور والمشاركة في هذه الفعالية الأسبوعية.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال ارتكبت في الثاني والعشرين من شهر تموز المنصرم جريمة تطهير عرقي، بهدم 11 بناية تضم أكثر من 70 شقة، الأمر الذي قوبل بتنديدات واسعة محليا وعربيا ودوليا.

Print Friendly, PDF & Email