الشريط الاخباري

اللواء الرجوب يترأس اجتماع الاتحادات الفرعية لكرة القدم

نشر بتاريخ: 17-08-2019 | رياضة
News Main Image

القدس/PNN- ترأس اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم السبت اجتماعا لرؤساء وهيئات الاتحادات الفرعية، في مقر الاتحاد بالرام، بحضور الوزير عصام القدومي الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والوكيل منذر مسالمة، وعبد الناصر الصيرفي مدير عام المنظمات غير الحكومية والشؤون العامة في وزارة الداخلية، سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد، والامين العام يوسف لافي، إضافة لعدد من كوادر الاتحاد، ورؤساء فروع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وشدد الرجوب على ضرورة أن يشكل هذا الاجتماع انطلاقة حقيقية لمأسسة منظومة رياضية منسجمة مع القوانين واللوائح المعمول بها، الأمر الذي يتطلب وجود رغبة حقيقية لدى كافة الأطراف، وحوار موضوعي مرتبط بعمل الاتحادات، إضافة إلى تعاون جميع الأطراف ذات العلاقة وهي: الأندية، الاتحاد المركزي، المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة الداخلية كل حسب مسؤولياته التي حددها القانون.

وأشار إلى أنه تم اعداد دراسة لحالة الاتحادات الفرعية حددت مواطن الضعف حيث يمكن الاعتماد عليها لتشكل نقطة انطلاق لتصويب أوضاع كافة الفروع، مشيرا إلى أن الاتحاد المركزي يعمل على أساس الشراكة مع الفروع الثلاثة، ومشددا في الوقت ذاته على ضرورة أن يكون العمل في الاتحادات الفرعية امتدادا للاتحاد المركزي الذي يمثل ضابط الإيقاع في العمل على الأصعدة كافة.

وشدد رئيس الاتحاد على أن العمل بالرياضة يجب أن يكون تطوعيا وألا يكون العمل في الرياضة مصدرا للاسترزاق، وعلى ضرورة أن يتم تصويب أوضاع كافة الأندية الرياضية والكشفية بالتعاون بين كل من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اتحاد كرة القدم المركزي، وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن النادي لن يكون عضوا في الجمعية العامة للاتحاد إذا لم يعمل على تصويب أوضاعه وفق شروط المجلس الأعلى ووزارة الداخلية بحيث يكون لديه هيئة إدارية منتخبة، وخط سير واضح لأموال النادي من خلال حساب بنكي، بالإضافة إلى المشاركة في الدوريات لآخر عامين.

وأكد الرجوب على أن النادي الذي لا ينجز كافة معاملاته المالية من خلال البنوك سيتم احالته إلى الجهات المختصة.

وشدد على أنه مع مطلع العام القادم يجب أن يتم توحيد السياسات الإدارية والمالية والتسويقية والإعلامية لكل من المجلس الأعلى، اللجنة الأولمبية، اتحاد كرة القدم، وجمعية الكشافة.

وأشار الرجوب إلى أنه سيتم تشكيل هيئة للرقابة على الإجراءات، والقرارات وما يتم تنفيذه، ومدى تطابقها مع اللوائح والأنظمة، مشددا على ضرورة أن يقوم كل فرع من الفروع الثلاثة بتوثيق كافة المعاملات والإجراءات.

كما أكد على ضرورة وجود خطة للتطوير في كافة الأندية، وتشمل خطة لبناء فني وإداري وطني، والاهتمام بتطوير اللاعبين من خلال انشاء أكاديميات رياضية ومشددا على ضرورة الاهتمام بالفئات العمرية لتكون رافدة للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وأشار الرجوب إلى أن الاتحاد المركزي سيعمل على توفير مقرات مؤهلة للفروع، وتوفير موظفين للعمل فيها.

ودار خلال الاجتماع نقاش تحدث فيه رؤساء وأعضاء الاتحاد الفرعية الثلاث، إضافة الى المدراء العامين للمجالس الفرعية حول العلاقة بين الاتحادات الفرعية والاتحاد المركزي، والمنشئات، والحكام.

كما استعرض الصيرفي خلال الاجتماع الاليات المعتمدة لدى وزارة الداخلية وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في ترخيص الأندية.

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية للفروع مع رئيس الاتحاد، إضافة إلى مواصلة العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة لتصويب أوضاع كافة الأندية قبل نهاية العام الجاري.

شارك هذا الخبر!