تنياهو يوقع اتفاقيات تعاون مع رئيس اوكرانيا تتضمن مكاتب تكنلوجيا وتجارة بالقدس والعاصمة الاوكرانية

القدس/PNN – قالت صحيفة معاريف العبرية بعد عصر اليوم الاثنين ان رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بن يامين تنياهو وقع اتفاقيات تعاون مع رئيس اوكرانيا تتضمن مكاتب تكنلوجيا وتجارة بالقدس والعاصمة الاوكرانية كييف.

.
وكان قد وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس الأحد إلى أوكرانيا في أول زيارة خارجية يؤديها منذ انتخابات الكنيست التي نظمت في أبريل الماضي.

وهبطت طائرة تقل نتنياهو وزوجته سارة مساء أمس في العاصمة الأوكرانية كييف حيث استقبله عمدة المدينة الملاكم المشهور سابقا فيتالي كليتشكو، إذ من المقرر أن يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية اليوم مفاوضات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ورئيس الوزراء فلاديمير غرويسمان، وكلاهما من أصول يهودية.

وأصبح نتنياهو بذلك أول زعيم أجنبي يزور أوكرانيا منذ تولي زيلينسكي مقاليد الحكم، كما باتت هذه الزيارة التي ستستغرق يومين الأولى لرئيس حكومة إسرائيلي إلى أوكرانيا منذ 1999.

ويعتبر المحللون أن نتنياهو يحاول بهذه الزيارة كسب مزيد من دعم الناخبين من أصول أوكرانية في الانتخابات الجديدة التي ستجرى في إسرائيل في سبتمبر، بسبب فشل رئيس الوزراء في تشكيل ائتلاف حكومي بعد تحقيق حزبه “الليكود” فوزا هشا في انتخابات أبريل.

Print Friendly, PDF & Email