الشريط الاخباري

العالول: لن ينجح الاحتلال باستغلال الاوضاع في غزة لتشجيع أهلها على الهجرة

نشر بتاريخ: 20-08-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN- هاجم نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، اليوم الثلاثاء ، التصريحات المتكررة من قبل عدد من قادة الاحتلال بتشجيع الهجرة من قطاع غزة ، وقال "الذي يبحث عن تغيير الأوضاع في قطاع غزة فليرفع الحصار وليسمح بالحركة وليفتح الحدود.

وأوضح العالول خلال تصريحات اذاعية "إسرائيل" تحاصر الفلسطينيين في غزة وتقصفهم وتفرض عليهم خناقاً لتشكيل عوامل ضغط عليهم، ثم تفتح انفراجة لهم من خلال خيار الهجرة الذي يرفضه شعبنا رفضاً قاطعاً".

وكانت صحيفة يديعوت اوردت خبراً ذكرت فيه عن طرح فكرة لفتح أحد مطارات بالنقب لتشجيع السكان الفلسطينيين على مغادرة قطاع غزة والهجرة إلى الخارج.

وبين العالول، الجديد في هذه المحاولات فتح آفاق الهجرة لأبناء قطاع غزة، مشيراً إلى أنه مشروع قديم ويحاول أن ينال من التجمعات الفلسطينية في بعض الدول منها في لبنان من أجل دفعها للهجرة إلى أماكن أخرى.

وأضاف: "هذا المشروع تحاول اسرائيل توسيعه ليشمل قطاع غزة في محاولة لاستثمار الأوضاع الإنسانية القاسية ضد المواطن هناك، وهذه المسألة لا يمكن أن ينجحوا بها على الإطلاق".

وبين العالول: "إسرائيل" تستخدم سياسة العصا والجزرة، بمعني التعامل مع الفلسطينيين إما بالضغوط أو بالاغراءات باستخدام الميناء والمطار والمساعدات".

شارك هذا الخبر!