معاريف : تقارير عربية تشير الى ان اسرائيل تخطط لمهاجمة اهداف للحوتيين في الين

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/ نشرت صحيفة معاريف العبرية صباح اليوم الخميس تقرير قالت فيه ان إسرائيل تخطط لمهاجمة أهداف الحوثيين في اليمن

ونقلت معاريف عن مصادر عربية ودولية قوقاها ان تل ابيب تخطط للتدخل في حرب اليمن من خلال اضعاف التواجد الايراني في اليمن تماما كما فعلت في سوريا والعراق في الاشهر الاخيرة معتبرة الحوتيين يد ايران في اليمين.

ونقلت الصحيفة العبرية تقريرا نشر في صحيفة الجريدة الكويتية جاء فيه إن إسرائيل تخطط للتدخل في الحرب في اليمن ومهاجمة منشآت تابعة لحوثي ومتمردي حزب الله لاضعاف ايران.

و وفقا للمصادر ، فإن الموساد الاسرائيلي يتتبع عمليات نقل الاسلحة والمعدات من الجيش الإيراني إلى المنظمات اليمنية التي تحت رعايته في منطقة بابالمندب بالبحر الأحمر.

واشار التقرير ان ما يعزز امكانية التدخل الاسرائيلي في اليمن هو ما اعلنته مصادر عراقية في الايام الاخيرة عن قصف طائرات اسرائيلية لمواقع قوات الحشد الشعبي السيعية في العراق حيث اكدت مصادر عراقية ان اسرائيل قصفت مواقع الحشد عدة مرات في الاسابيع الاخيرة.

على صعيد اخر قالت وسائل اعلام امريكية واسرائيلية صباح اليوم ان ايران ساعدت الحوتيين في الايام الاخيرة على اسقاط طائرة بدون طيار امريكية في اليمن.

ونقلت مواقع اعلامية امريكية واسرائيلية تقديرات عسكرية امريكية اشارت الى ان ايران ساعدت الحوثيين في اسقاط طائرة امريكية بدون طيار في اجواء اليمن.

وبحسب التقديلارات للمسؤولين الأمريكيون فأن إيران زودت الحوثيين بالصواريخ التي أطاحت بالطائرة الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع موضحين أن الولايات المتحدة ستربط إيران بشكل علاني بالإطاحة بالطائرة بدون طيار الامريكية في اليمن عندما تنتهي التحقيقات.

Print Friendly, PDF & Email