اللواء حازم عطالله والنائب العام اكرم الخطيب يلتقيان وزيرة الداخلية و النائب العام ومدير الشرطة الفنلنديين

رام الله/PNN- قام اللواء حازم عطالله مدير عام الشرطة وسعادة النائب العام المستشار اكرم الخطيب بزيارة عمل الى جمهورية فنلندا بحضور رئيس بعثة الشرطة الاوروبية لدى فلسطين كاوكو التوما اجتمعا خلالها مع كل من وزيرة الداخلية الفنلندية وكل من النائب العام ومدير الشرطة الفنلندية تم خلالها بحث فرص تعزيز العلاقات الثنائية مع الجانب الفنلندي.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام انه تم خلال الزيارة الاطلاع على التجربة الفنلندية في مجال العمل الشرطي واليات عمل النيابة العامة والتطورات والتحديثات التشريعية والعملية التي تمت في السنوات الاخيرة التي شملت بشكل اساسي العلاقات التكاملية ما بين الشرطة والنيابة العامة, كما تم بحث إمكانية توقيع مذكرات تفاهم تنظم آليات العلاقة وسبل التعاون المستقبلي بين الجانبين.

وأضافت ان الاجتماعات تضمنت عرض من جانب السيد اللواء حازم عطالله وسعادة النائب العام أكرم الخطيب للتجربة الفلسطينية في آليات العمل التكاملية والعلاقة المميزة التي تربط النيابة العامة والشرطة في العمل الشرطي اليومي بما يضمن الوصول إلى العدالة وسيادة القانون.

وبدوره تحدث النائب العام المستشار اكرم الخطيب عن اليات عمل النيابة العامة في فلسطين والإطار التشريعي الناظم لعملها والهيكلية المرنة التي تعتمد التخصصية في عمل النيابات الجزئية والمتخصصة.

وتمت الاجتماعات بحضور سعادة سفير دولة فلسطين لدى فنلندا الاستاذ تيسير العجوري وبحضور الاستاذ محمد الطري رئيس نيابة لدى المحكمة العليا والعميد دكتور خالد السباتين رئيس ديوان مدير عام الشرطة والنقيب فادي ابو عرقوب.

Print Friendly, PDF & Email