العسيلي يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين

رام الله /PNN/ ترأس وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الخميس، الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الأول للاستثمار في فلسطين والذي سيعقد قبيل نهاية العام الجاري.

وأكد الوزير العسيلي ان عقد المؤتمر العربي الاول للاستثمار في فلسطين تحت مظلة الاتحاد العربي للاستثمار والتطوير العقاري ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية أحد المنظمات العربية المتخصصة العاملة في نطاق الجامعة العربية، يعبر عن الدعم العربي للشعب الفلسطيني وللقدس، ويعكس إرادة القطاع الخاص العربي اتجاه المساهمة الحقيقية في بناء اقتصاد دولة فلسطين من خلال ضخ استثمارات في الأرض الفلسطينية.

واعتبر العسيلي ان المؤتمر يأتي تتويجا للجهود التي تبذلها الحكومة لدفع عملية التنمية وتطوير الاقتصاد الوطني الفلسطيني وجذب وتشجيع الاستثمار في فلسطين.

هذا وناقش المجتمعون الفعاليات الرئيسية والجانبية التي سيتخللها المؤتمر من عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم العرب لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة وعقد الشراكات بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم من الدول العربية، كما سيهدف المؤتمر لتغيير الصورة النمطية المشوهة عن الاقتصاد الفلسطيني عند المستثمر العربي، بالإضافة الى أنه سيتم تنظيم معرض عام للصناعات الفلسطينية ذات القدرة التصديرية العالية.

وتضم اللجنة التحضيرية التي يترأسها العسيلي، عدد من ممثلي القطاعين العام والخاص والجهات ذات العلاقة بالمجال الاقتصادي (وزارة الاقتصاد الوطني، هيئة تشجيع الاستثمار، صندوق الاستثمار الفلسطيني، وزارة شؤون القدس، وزارة الزراعة، وزارة السياحة، سلطة الطاقة، الهيئة العامة للمدن الصناعية والمجلس التنسيقي للقطاع الخاص).

Print Friendly, PDF & Email