عشراوي: الاعتداء على مقر دائرة شؤون اللاجئين في غزة يصب لصالح الهجوم الأمريكي- الإسرائيلي على اللاجئين وقضيتهم العادلة

رام الله/PNN – أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي اقتحام مجهولون، اليوم الأحد، مقر دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة، وتحطيمهم ونهبهم لمحتوياته والتعرض للموظفين وتهديدهم، مؤكدة على ان هذا الاعتداء الآثم يصب لصالح الهجمة الامريكية والإسرائيلية على اللاجئين وقضيتهم العادلة والتي تجلت في استهداف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا “وحقوق اللاجئ الفلسطيني المكفولة بالقوانين والقرارات الدولية.

وقالت في تصريح لها تعقيبا على ذلك:” في الوقت الذي تتعرض فيه ” الاونروا” لهجمة شرسة من قبل إسرائيل وشريكتها الولايات المتحدة الأمريكية التي اوقفت تمويل “الاونروا” بشكل كامل وأعاده تعريف وضع اللاجئين الفلسطينيين بهدف إنهاء حق اللاجئين بالعودة؛ يتعرض مقر دائرة شؤون اللاجئين للاعتداء من قبل مجموعة من الجهلة الخارجين عن القانون والصف الوطني”.

وطالبت عشراوي في نهاية تصريحها حكومة حماس بتحمل مسؤولياتها باعتبارها سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة، واتخاذ الإجراءات الحاسمة لملاحقة المجرمين ورفع الحصانة عنهم، ومحاسبتهم ليكونوا عبرة لكل من تسوّل له نفسه بالاعتداء على مؤسسات شعبنا الشرعية.

Print Friendly, PDF & Email