رئيس مجلس ادارة اصدقاء مؤسسة تطوير بيت لحم يطلعون على عمليات الترميم لكنيسة المهد ويثمنون هذا الانجاز

بيت لحم/PNN/قام رئيس مجلس إدارة “أصدقاء مؤسسة تطوير بيت لحم في أميركا جورج سالم وزوجته روندا سالم برفقة المدير العام الاداري والتنفيذي للمؤسسة المهندس مازن كرم بزيارة كنيسة المهد.

واطلع كرم سالم وزوجته على جهود وعمل مؤسسة تطوير بيت لحم في السنوات الاخيرة وما حققته من انجاز لاستكمال رؤية المؤسسة سعيد خوري من اجل تطوير بيت لحم بما يليق بقيمتها الدينية والتاريخية وباعتبارها مقصدا دينيا لكل المؤمنين من مختلف انحاء العالم.

واستقبل سالم وكرم فريق اللجنة الرئاسية لترميم كنيسة المهد التقني والمكون من المهندس عماد نصار والمهندس عفيف تويمة حيث تم اطلاعهم على اخر انشطة ترميم كنيسة المهد والانجاز الي تحقق.

و رحب المهندس مازن كرم المدير التنفيذي لمؤسسة تطوير بيت لحم بزيارة رئيس مجلس ادارة اصدقاء مؤسسة تطوير بيت لحم موضحا ان هذه الزيارة هي الثانية للسيد جورج سالم لاعمال الترميم في غضون عامين.

واضاف ان الزيارة الأولى جرت في وقت كانت فيه الكنيسة مليئة بادوات البناء من معدات وسقالات فيما تأتي هذه الزيارة في مرحلة تم فيها إزالة جميع السقالات والكثير من المعدات في وقت اشرفت فيه أعمال الترميم الرئيسية من الانتهاء.

وثمن كرم جهود وعمل اصدقاء مؤسسة تطوير بيت لحم في امريكا مشيرا الى اهمية الدور الذي لعبته ويمكن ان تلعبه في استكمال ترميم الكنيسة وتطوير مدينة بيت لحم بشكل خاص والمحافظة بشكل عام.

بدوره عبر جورج سالم وزوجته عن سعادتهم من تقدم أعمال الترميم معربين عن تقديرهم لكافة الجهود المبذولة من اجل ترميم الكنيسة حيث يعتبر هذا الترميم مشروعا وطنيا ودينيا فلسطينيا ودوليا.

واكد جورج سالم ان اهتمامه بترميم الكنيسة واعمدتها الخمسة ينبع من حقيقة ان القديس جورجيوس هو القديس الراعي لفلسطين عدا عن انه يحمل اسمه.

يشار الى أن مؤسسة عائلة جورج و وروندا سالم كانت أول من تبنى ترميم أحد الاعمدة الخمسين في كنيسة المهد ، وهو العمود الذي يحمل رسم القديس ” جورجيوس.

Print Friendly, PDF & Email