الشريط الاخباري

«شومان» تستضيف محاضرة «الأمن الغذائي في بيئة عربية متغيرة»

نشر بتاريخ: 26-08-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

عمان/PNN- يستضيف منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، عند السادسة والنصف من مساء اليوم الإثنين، محاضرة بعنوان «الأمن الغذائي في بيئة عربية متغيرة»، لنائب رئيس فريق الخبراء الدوليين للأمن الغذائي والتغذية التابع للجنة الدولية للأمن الغذائي الدكتور محمود الصلح، ويدير الحوار معالي الدكتور عاكف الزعبي.

خلال السنوات العشر الماضية، ظهرت تحديات متشعبة وكثيرة، ضربت في أساسها قطاع الأمن الغذائي في العالم العربي، مردها استنزاف الموارد الطبيعية مع تغيُّر المناخ، والحروب والصراعات في المنطقة.

والمنطقة العربية، مقارنة بالمناطق الأخرى من العالم، شهدت تراجعاً كبيراً في القطاع الزراعي، كما أن نسبة الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية في ازياد مستمر، ما يعني حاجة العالم العربي إلى حلول سريعة وجادة لزيادة الأمن الغذائي، والذي يعتمد بشكل متزايد على الواردات الغذائية.

هذه الظروف والإشكالات، أفردت لها مؤسسة عبد الحميد شومان، بالتعاون مع المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد)، مساحة متكاملة ضمن البرنامج البيئي في محوره الثاني، لتستضيف هذه المرة الخبير الدولي في الزراعة والغذاء والأمن الغذائي في المناطق الجافة، الدكتور محمود الصلح.

«الأمن الغذائي في بيئة عربية متغيرة»، هو عنوان محاضرة الصلح الذي سيقدم خلالها توصيات مختلفة، في سبيل زيادة الأمن الغذائي في العالم العربي، وزيادة الإنتاجية، مع التركيز على كيفية زيادة الاستثمارات في التنمية والبحوث الزراعية.

شارك هذا الخبر!