الشريط الاخباري

المحافظ حميد: مجلس قروي هندازة قطع خطوات مهمة باتجاه تحويله لبلدية

نشر بتاريخ: 27-08-2019 | محليات , متفرقات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد انه سيعمل بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على اعتماد مجلس هندازة وبريضعة كمجلس بلدي والذي يعمل الان كمجلس قروي مشيرا الى ان هذا التوجه والقرار من طرفه ياتي كون ان هناك تغييرات كثيرة حصلت بالمنطقة وهناك زيادة كبيرة بعدد السكان الى جانب ان هناك قرار سابق من وزير الحكم المحلي السابق ولا بد من تنفيذه.

جاء حديث المحافظ هذا خلال زيارة له لمجلس قروي هندازة وبريضعة حيث كان في استقباله رئيس المجلس راتب عبيات واعضاء المجلس حيث اكد المحافظ حميد على الدور المهم والكبير الذي يلعبه المجلس القروي للنهوض بواقع المنطقة على اكثر من صعيد.

واشار المحافظ حميد الى اهمية تعاون المجلس القروي مع مختلف المجالس والبلديات المحيطة وترتيب امور شبكات المياه والكهرباء بشكل يساهم في تعزيز عمل كافة المجالس بما سيمكنها من خدمة مواطنيها.

بدوره قدم رئيس مجلس قروي هندازة وبريضعة للمحافظ حميد شرحا مفصلا عن واقع المنطقة وجهود المجلس للنهوض بها مشددا على اهمية تحويلها الى مجلس بلدي نظرا للتطور الكبير الذي شهدته الى جانب ارتفاع عدد سكان القرية التي يبلغ عدد سكانها رسميا وفق الجهاز المركزي للاحصاء 8300 مواطن لكن الاحصائيات لدى المجلس تشير الى امكانية وصول العدد فوق عشرة الاف مواطن حيث ان هناك بعض المواطنين المذين يعيشون بحدود المجلس لكنهم مسجلين في مناطق اخرى.

ودعا عبيات المحافظ حميد الى مساعدة المجلس للحصول على مشاريع لان صندوق البلديات و وزارة الحكم المحلي تقدم مشاريع وفق عدد السكان موضحا ان مساحة هندازة وبريضعة ٩٢٧٥ دونم مشيرا الى نقص في المشاريع خصوصا مشاريع البنية التحتية موضحا للمحافظ ان هناك عدم عدالة بتوزيع المشاريع املا منه العمل على تغيير هذا الواقع .

واكد عبيات ان المجلس جدول ديون المياه وبالرغم من ذلك لم يتم اعطاءه اي مشاريع جديدة مشيرا الى انه يامل بدعم واسناد المحافظ من اجل وضع هندازة وبريضعة على اولويات الحكم المحلي وصندوق البلديات لا سيما ان هناك بعض الشوارع بحدود المجلس اصبحت من اهم الطرق الرابطة بين مناطق مهمة بالمحافظة ومع محافظات اخرى مثل طريق خلايل اللوز  وطريق بيت ساحور وظهرة الندى.

واوضح عبيات ان المجلس يدفع ما نسبته 30 بالمائة من قيمة اي مشروع موضحا ان هناك خطط من قبل المجلس للنهوض بالواقع على مختلف الاصعدة في ظل التطور الحاصل مشيرا الى ان هناك المزيد من المشاريع التي ينوي المجلس تطبيقها مثل فتح طرق وتعبيدها وانارة كافة شوارع هندازة وبريضعة.

كما اشار الى ان المجلس يامل من المحافظ مساعدته على الحصول على قطعة ارض لبناء مدرسة املا ان تقوم الحكومة بمساعدة المجلس في تحقيق ذلك لان المدرسة المستاجرة حاليا لا تفي بالغرض كما اشار عبيات الى ان مشروع التسوية يسير بشكل جيد وانه يجري العمل على تزويد المواطنين باوراق اراضيهم في كافة المناطق التي تم فيها انجاز التسوية .

كما دعا عبيات المحافظ الى العمل على تفعيل اسكان جامعة بيت لحم وتعبيد الطرق المؤدية اليه الى جانب الطرق بداخله حتى يتم احياءه ويستطيع المواطنين السكن فيه مشيرا الى ان مشروع الانارة الذي تعمل عليه البلدية سيتضمن ايصال الانارة له .

وفي نهاية الاجتماع اتفق المحافظ حميد ورئيس مجلس قروي هندازة وبريضعة على التواصل من اجل العمل على تعزيز عمل المجلس ليكون قادرا على تقديم افضل الخدمات لمواطنين.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="444010,444012,444011" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!