الشريط الاخباري

تقرير أممي: السودان يجابه تحديات بيئية كبيرة

نشر بتاريخ: 05-09-2019 | بيئة نظيفة
News Main Image

الخرطوم/PNN- ذكر تقرير نشره برنامج الأمم المتحدة للبيئة أن السودان يُجابه تحديات بيئية كبيرة، أبرزها: إزالة الغابات وتدهور التربة، وفقدان التنوع البيولوجي، والنزاعات على الموارد الطبيعية الشحيحة.

وأعد البرنامج التقرير بالتعاون مع وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية السودانية، وبرنامج المعونة البريطانية، وهو يعتبر مقدمة لدراسة مستفيضة عن "حالة البيئة في السودان".

وذكر التقرير أن حجم التحديات يتضخم من خلال ظاهرة الاحتباس الحراري، وهي جميعاً قضايا هامة في مجال السعي لتحقيق التنمية المستدامة في السودان.

وأكد أن هناك حاجة ملحة لإجراء تقييم مفصّل لحالة البيئة في السودان، وجمع البيانات والمعلومات التي تتأسس عليها الخطوات السياسية الضرورية، لافتاً إلى أن دراسة "حالة البيئة في السودان" ستخضع لعملية مراجعة من قبل خبراء لضمان المصداقية العلمية والتقنية لها.

وأوضح أن آخر حالة تقييم مُفصّل للبيئة في السودان تم من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة، كان في عام 2007 على شكل تقييم بيئي في مرحلة ما بعد النزاع في السودان، مشيراً إلى أن الدراسة ستجري بقيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وبدعم من وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية السودانية، وبتمويل من المعونة البريطانية.

شارك هذا الخبر!