وزير الزراعة يطلق موسم قطف التمور في محافظة أريحا

أريحا /PNN- أطلق وزير الزراعة الاستاذ رياض عطاري،اليوم الخميس،موسم قطف التمور في محافظة أريحا،واستهل كلمته بالقول إن أريحا محطة في قطار العناقيد الزراعية التي أطلقتها الحكومة الفلسطينية بهدف حماية الأرض وتوسيع الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج.

وحيا عطاري جهود المزارعين قائلاً: “أنتم أداة التنمية وحراس الأرض، وشدد على أن التمر هو محصول سيادي وأداة صمود وحارس الحدود الشرقية لدولة فلسطين،وأصبح رمزاً ثقافياً ودينياً وحاضنة اقتصادية لفلسطين واخترق بها أسواق العالم”.

وقال وزير الزراعة إن إنتاج التمر هذا العام سيصل إلى ١١ الف طن بزيادة بثلث الإنتاج عن العام الماضي تقريباً.

وأشار الوزير عطاري إلى حرص الحكومة ووزارة الزراعة على دعم هذا القطاع  مؤكداً تشكيل لجنة وزارية لحل أزمة المياه لقطاع النخيل.

بدورها تحدثت نائب محافظ محافظة اريحا والأغوار يسرى السويطي عن تشكيل لجنة تنمية اقتصادية لوضع خطط تنموية لجميع القطاعات ولقطاع الزراعة نصيب الأسد في هذا الجانب، مشيرة الى ان محافظة اريحا والأغوار من سياستها تشجيع الاستثمار وخاصة في القطاع الزراعي لحماية الارض من الاستيطان والتهويد .

كما تحدث رئيس جمعية مزارعي النخيل غازي الظاهر عن موسم التمور مؤكداً ان الموسم مميز هذا العام من حيث الكمية والنوعية،ودعا جميع المزارعين الى الانتساب لعضوية الجمعية التي ستركز على صغار المزارعين وستضاعف جهدها للتحول الى جمعية قادرة على خدمة المزارعين في المحافظة .

Print Friendly, PDF & Email