اللجنة الشعبية وفعاليات مخيم شعفاط والقدس ينظمون وقفة تضامنية دعما للاونروا وتجديد تفويض عملها

القدس المحتلة/PNN/ نظمت اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في القدس ومخيم شعفاط اليوم وقفة تضامنية مع الاونروا امام مقرها الرئيسي في حي الشيخ جراح في القدس بحضور حشد من اهالي القدس ولاجئ مخيم شعفاط

وكان على رأس المشاركين رئيس اللجنة الشعبية محمود الشيخ والامين العام للعشائر القدس وفلسطين الشيخ عبد الله علقم و وداد مناويل ممثلة الائتلاف النقابي في القدس ، والاب عطا الله حنا والشيخ عكرمة صبري امام وخطيب المسجد الاقصى ومحافظ القدس الشريف عدنان غيث ونائب امين سر حركة فتح في القدس عادل ابو زنيد والقيادي في حركة فتح حمدي ذياب وآخرون .

ويأتي تنظيم الوقفة التضامنية بتوجيهات من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ضمن خطة التحرك التي اعدتها دائرة شؤون اللاجئين على عدة مستويات لدعم تجديد تفويض ولاية عمل الاونروا لثلاث سنوات قادمة والتي من ضمنها التحرك الشعبي لدعم الاونروا في كافة مخيمات الوطن والشتات .

وعبر رئيس اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط محمود الشيخ خلال كلمته عن شكره الكبير وامتنانه للدكتور ابو هولي وكل طاقم الدائرة على مساندتهم ودعمهم المتواصل في سبيل حقوق اللاجئين وخدمات المخيمات .

واشار الى ان تنظيم الوقفة التضامنية جاءت دعما للاونروا التي تتعرض للاستهداف الامريكي الاسرائيلي لتصفيتها ورسالة في الوقت ذاته الى العالم اجمع بضرورة الحفاظ على الاونروا ومؤسساتها وتجديد التفويض لها من اجل استمرار عملها في خدمة قطاع اللاجئين في الوطن والشتات ورفض اي مشاريع تصفوية من شأنها ان تقلص من وجود الاونروا واغلاق مؤسساتها التعليمية والصحية والاجتماعية .

فيما عبرت مديرة العمليات في وكالة الغوث في الصفة الغربية لويس غوين عن ارتياحها من الالتفاف الشعبي والرسمي حول وكالة الغوث في الوقت الذي تتعرض فيه الى مؤامرات تحول دون استمرار عملها .

واكد المشاركون الذين يمثلون اطيافا واسعة من الشعب الفلسطيني وخاصة اللاجئين في القدس ومخيم شعفاط على رسالة واحدة مفادها انه لا بديل عن الاونروا الا بتحقيق العودة الى الديار المحتلة .

يشار الى ان المخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات في اطار خطة التحرك لدائرة شؤون اللاجئين لدعم تجديد تفويض الاونروا ستشهد عدة نشاطات رسمية وشعبية من اجل التضامن مع الاونروا ومساندتها في ظل المشاريع التصفوية التي تقودها دول كبرى من اجل تصفيتها وانهاء حق اللاجئين في العودة .

ونظمت الوقفة بالتنسيق مع دائرة شؤون اللاجئين وبعد مشاورات عديدة مع طاقم دائرة شؤون اللاجئين كل من الاخوة ياسر ابو كشك ومحمد عليان وكنعان الجمل ونانسي الهندي للقيام بعدة نشاطات تضامنية مع الاونروا في القدس ومختلف المناطق

Print Friendly, PDF & Email