الشريط الاخباري

تعانون من ظهور فقاعات مائية على الجلد؟ اليكم طرق علاجها

نشر بتاريخ: 07-09-2019 | الصحة
News Main Image

يعرف الأطباء الفقاعات المائية على أنها عبارة عن أكياس تظهر على سطح الجلد، وتحتوي على سائل شفاف يشبه الماء، وهذه أسبابها وطرق التعامل معها.

اسباب ظهور فقاعات مائية على الجلد:

الإحتكاك يسبب فقاعات مائية نتيجة إرتداء حذاء ضيق لفترة طويلة، أو السير في مكان ملوث أو حديقة دون ارتداء الحذاء.

الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة وخاصة لدى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، كما أن الحروق الجلدية عن طريق النار أو غيرها قد تسبب فقاعات.

الإمساك بأشياء شديدة البرودة أو مثلجة قد يعرضك للإصابة بالفقاعات الجلدية.

التهاب الجلد التلامسي وهو الإلتهاب الذي يحدث بسبب ملامسة الجلد لشيء مثير للحساسية، مثل العطور والمنظفات.

يمكن أن تحدث الفقاعات بسبب لدغات الحشرات، وتكون هذه الفقاعات مؤلمة، وتسبب حكة شديدة.

جدري الماء الذي يسبب ظهور نتوءات حمراء تتحول إلى بثور ثم تنفجر، وهي فقاعات تسبب عدوى لذلك يجب عزل المريض. الإصابة بمرض القوباء المنطقية، والتي تنتج عن فيروس الحماق النطاقي، وتسبب طفح جلدي وظهور أكياس على الجلد.

الإصابة بمرض الهربس البسيط والتناسلي وغالباً ما تنتشر فقاعات الجلد حول الفم في حالة الإصابة بالهربس البسيط، وكذلك يمكن أن تظهر في المنطقة التناسلية عند الإصابة بالهربس التناسلي الذي ينتقل من خلال الممارسة الحميمة.طرق علاج الفقاعات المائية على الجلد:

- علاج المرض المسبب - عدم لمسها أو الضغط عليها لأن الجلد فوق السائل يحمي من العدوى. - تطبيق بعض الكريمات الموضعية للحكة أو لعلاجها مثل كريمات المضادات الحيوية. - الحفاظ على نظافة المنطقة وجفافها من أهم طرق الشفاء . - حتى تصبح البثور جافة وتكون القشور، يجب إبعادها عن أي مصادر تلوث أو رطوبة.

 

شارك هذا الخبر!