ملحم: سيتم إقامة أكبر محطة توليد طاقة في الضفة قريباً جداً

رام الله/PNN- أعلن رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم عن اقامة أكبر محطة توليد في الضفة في القريب العاجل وذلك بقدرة 460 ميغا واط ستوفر أكثر من 40 % من الطاقة الكهربائية.

وأوضح ملحم في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، اليوم الاحد، أن سلطة الطاقة و الشركة المطورة لمحطة كهرباء جنين على وشك الانتهاء من اللمسات الاخيرة من المفاوضات الجارية من أجل شروع ببناء محطة الوقود في اقرب وقت ممكن.

على صعيد اخر فنّد رئيس سلطة الطاقة ادعاء شركة الكهرباء الاسرائيلية بتراكم الديون على شركة الكهرباء الفلسطينية بمعدل مليار و700 مليون شيكل.

وكانت مصادر اسرائيلية ذكرت ان شركة الكهرباء الاسرائيلية تهدد بقطع الكهرباء عن الضفة نتيجة لتراكم الديون الامر الذي نفاه ملحم لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية صباح اليوم الاحد ، مؤكدا على تسوية جميع الديون المترتبة على موزعي الضفة بالكامل.

وشدد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم أن شركة كهرباء القدس سددت ما قيمته مئة مليون شيكل كدفعة من الديون المستحقة، قبل ايام على أن تتم جدولة الباقي خلال ثلاثة أشهر.

يذكر ان حكومة الاحتلال الإسرائيلي وفي اطار مواصل انتهاكاتها منعت تشغيل أربعة مولدات للكهرباء تم انشاؤها بموجب اتفاق مع الجانب الاسرائيلي بحجج تراكم الديون.

Print Friendly, PDF & Email