تجارة رام الله والبيرة توقع اتفاقية تعاون مع تجارة عمان

التقى رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري  اليوم الأحد برئيس غرفة تجارة عمان  خليل الحاج توفيق في مقر الغرفة في عمان وجرى توقيع اتفاقية لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية كما  أعلن عن بدء العمل لانشاء منصة الكترونية تتضمن الفرص التجارية المتوفرة لدى الاردن وفلسطين وبيانات عن اعضاء الغرف التجارية لتكون وسيلة سريعة لتبادل المعلومات والاطلاع على احتياجات السوقين من السلع والبضائع.

واشاد العطاري بالدعم الذي يقدمة الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للشعب الفلسطيني الوصي على المقدسات الاسلامية والمسيحية، مؤكدا ان القدس في ايادي امينة.

واكد ان خطة الحكومة الفلسطينية اليوم تسعى الى الانفكاك عن اقتصاد دولة الاحتلال الاسرائيلي والتوجه نحو الدول العربية، واصفا الاردن ببوابة فلسطين الى العالم الخارجي.

واشار الى ان غرفة تجارة عمان تعكس الوجه الحضاري للاردن بقيادة جلالة الملك، مؤكدا حرص القطاع الخاص الفلسطيني على رفع مبادلات البلدين التجارية والصناعية وتبادل الخبرات والمعلومات والتدريب .

وشدد على ضرورة ان تعمل الغرفتين معا لمواجة التحديات التي تعيق تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية من خلال تطوير التشريعات بما يتلائم مع الواقع الاقتصادي الجديد بالاضافة بتبادل زيارات الوفود وتفعيل الاتفاقيات الثنائية المشتركة.

واشار العطاري الى ان مجلس ادارة غرفة تجارة رام الله التي تأسست قبل 70 عاما، يتطلع الى خدمة القطاع الخاص الفلسطيني والاستفاده من الخبرات المتوفرة لدى غرفة تجارة عمان.

من جهته اكد الحاج توفيق على ان غرفة عمان بصدد اقامة معرض دائم للمنتجات الفلسطينية في مقرها للترويج للصناعات الفلسطينية وفتح اسواق جديدة امامها واطلاع الوفود التي تزور الغرفة عليها.
وبين ان القطاع التجاري بالعاصمة عمان والذي تمثله غرفة تجارة عمان يقف بكل طاقاته إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق كما يسخر كل امكاناته المتاحة في خدمة الاقتصادي الفلسطيني، لتمكين الاهل في فلسطين من بناء اقتصاد قادرعلى مواجهة اقتصاد دولة الاحتلال الصهيوني التي تتغول على الاقتصاد الفلسطيني وتحتله كما تحتل الارض.

واكد استعداد الغرفة للعمل المشترك نحو تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين من خلال توسيع قاعدة المنتجات الأردنية في السوق الفلسطينية وتيسير نفاذ المنتجات الفلسطينية للخارج من خلال الاردن والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعتها المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية

وتم خلال اللقاء تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة مجالات وفرص التعاون المشترك ومجالات المساعدة التي يمكن ان تقدمها غرفة تجارة عمان لغرفة تجارة رام الله.
وشارك في اللقاء اعضاء غرفة تجارة رام الله السيد زاهر حميدات والسيد محمد عابدين والسيد ناجح القاضي والسيدة مريم ابو عين والمدير العام السيد صلاح حسين ومدير التدريب وتطوير الأعمال السيد ايمن الميمي ومدير تكنولوجيا المعلومات السيد رامي حمودة ومديرة ترويج التجارة السيدة وسيلة محمود ومديرة العلاقات العامة السيدة هلا ابو بكر ومديرة الاعلام السيدة رشا عاصي
واعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان بهجت حمدان وخطاب البنا والمهندس جمال بدران وماهر يوسف وسلطان علان ومدير عام الغرفة بالوكالة هشام دويك

Print Friendly, PDF & Email