حماس تكشف: السعودية اعتقلت أحد قادتنا في المملكة منذ 4 أشهر

غزة/PNN/ كشفت حركة حماس مساء الاثنين، عن اعتقال أحد قادتها ونجله في المملكة العربية السعودية منذ أشهر عدة بدون أي مبرّر، ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في المملكة.

وأوضحت الحركة في بيان لها ، أن جهاز (مباحث أمن الدولة) السعودي، اعتقل بتاريخ 4/4/2019م، د. محمد صالح الخضري (أبو هاني) ونجله الدكتور هاني، المقيمان في جدّة منذ نحو ثلاثة عقود، معتبرة اعتقال الخضري ونجله خطوة غريبة ومستهجنة، لاسيما وأنه كان مسؤولاً عن إدارة العلاقة مع المملكة العربية السعودية على مدى عقدين من الزمان.

وقالت حماس في بيانها: “إن الحركة التزمت الصمت على مدى خمسة شهور ونيّف، لإفساح المجال أمام الاتصالات الدبلوماسية، ومساعي الوسطاء، لكنها لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن”.

وأضافت: “في ظل عدم التوصل لأي نتائج فإن الحركة تجد نفسها مضطرّة للإعلان عن ذلك”، مطالبة السلطات السعودية، بإطلاق سراح الأخ الخضري ونجله، والمعتقلين الفلسطينيين كافة.

مصادر اعلامية مقربة من حركة حماس اشارت الى ان الامن السعودي اعتقل في الاشهر الاخيرة عددا من الفلسطينين حيث لم يتم الافصاح عن مكان اعتقالهم او اسبابه.

هذا ولم يصدر اي رد فعل رسمي سعودي على بيان حركة حماس او التقارير الصحفية التي تحدثت عن تنفيذ الامن السعودي حملات للاعتقالات بحق عدد من الفلسطينين الذين يعيشون في السعودية.

Print Friendly, PDF & Email