بحث تحضيرات تنظيم المؤتمر الوطني الخامس للتعليم والتدريب المهني والتقني

رام الله/PNN – بحثت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الخامس للتعليم والتدريب المهني والتقني، اليوم الثلاثاء، الخطة التنفيذية لتنظيم المؤتمر المقرر عقده اواخر تشرين الثاني المقبل بشراكة ثلاثية( القطاع العام والخاص والأكاديمي) بهدف تعزيز دور التعليم والتدريب المهني والتقني في تنمية الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

جاء ذلك خلالها اجتماعها الذي عقد بمقر وزارة الاقتصاد الوطني، بمدينة رام الله، بحضور العديد من الشركاء من القطاعات الحكومية والخاصة والتعليمية لبحث الخطة للمؤتمر بما يشمل اختيار المشاريع وقصص النجاح المشاركة فيه بالإضافة الى اليات تمويل المؤتمر.

وأكدت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة الاقتصاد الوطني في رام الله، ان المؤتمر يأتي استكمالاً لسلسلة المؤتمرات السابقة وانسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية لدعم وتطوير التعليم والتدريب المهني والتقني، بما ينسجم مع رؤية الحكومة الفلسطينية في التركيز على التعليم المهني بما يلبي احتياجات ومتطلبات السوق الفلسطيني.

وأكد ممثل وزارة الاقتصاد الوطني في اللجنة التحضيرية محمد ابو عرام، ان المؤتمر يهدف الى تعزيز دور التدريب المهني في تنمية الاقتصاد الوطني، وتكريس الشراكة والتنسيق ما بين الوزارة والقطاعات الاخرى ووضع الاليات المناسبة لإنفاذ رؤية الحكومة الفلسطينية في تطوير التعليم والتدريب المهني.

وبينت اللجنة ان المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وإبراز أهميته لدى المجتمع الفلسطيني، وتوجيه الدراسات البحثية في الجامعات الفلسطينية نحو تطوير قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني بما يتناسب مع واقع السوق الفلسطيني.

وذكرت اللجنة في بيانها اهمية بناء شراكة فاعلة بين الأطراف المؤثرة (القطاع الحكومي، القطاع الخاص ومؤسسات التعليم والتدريب) في واقع قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني بما ينعكس ايجاباً على مستقبل هذا القطاع.

Print Friendly, PDF & Email