فجر اليوم: الاحتلال يعتقل 16 مواطناً من الضّفة، واصابات في مواجهات اندلعت ببيرزيت

محافظات/PNN-  اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي (16) مواطناً من محافظات الضّفة الغربية، منذ مساء الأمس وحتّى فجر اليوم الأربعاء، الى جانب اصابة عدد من المواطنين في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال عقب اقتحامهم بلدة بيرزيت شمال محافظة رام الله.

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس، وهم: محمود أبو زيتونة، أحمد أبو زيتونة وساهر مسعود.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل مواطنين من محافظة جنين، وهما: الأسير المحرّر عبد الكريم عثامنة، والطّالب في الثانوية العامة أوس رائد ارشيد، كما واعتقل المواطنين: عبد الرحمن وليد سرحان (16 عاماً)، وبكر موسى قوار من محافظة بيت لحم.

وأشار نادي الأسير إلى أن الاحتلال اعتقل الطّالبين في جامعة بيرزيت: أمير وليم حزبون ويزن مغامس.

فيما اعتقلت قوّات الاحتلال سبعة مواطنين من من القدس مساء أمس، وهم: الفتاة غدير ناصر كركور، فراس كركور، أحمد متعب، محمد متعب، يوسف حزينة، رياض ناصر الرشق ومحمد كركور.

وأفادت مصادر محلية بإصابة الصحفي محمد تركمان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال تغطيته لاقتحام بيرزيت، حيث دارت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.

هذا واقتحم الاحتلال 10 قرى وبلدات شمال وشرق مدينة رام الله، وهي: كوبر، وأبو قش، وبرهام، وأبو شخيدم، والمزرعة الغربية، وجفنا، وبيرزيت شمال رام الله، كما اقتحم عين سينيا، ودورا القرع، ومخيم الجلزون شمال شرق رام الله.

Print Friendly, PDF & Email