ميسي يبرئ فالفيردي.. ويبدي اندهاشه من نجم برشلونة

برشلونة/PNN- يرى ليونيل ميسي، قائد ونجم برشلونة، أن بداية البلوجرانا لهذا الموسم سيئة للغاية، لكنه أعاد ذلك إلى كم الإصابات بالفريق، وغياب أكثر من عنصر أساسي.

ولم يجمع برشلونة حتى الآن سوى 4 نقاط من أول 3 مباريات، حيث خسر أمام بيلباو، ثم فاز على بيتيس، قبل أن يتعادل مع أوساسونا.

بداية سيئة للموسم

وقال ميسي في حوار لصحيفة سبورت الكتالونية: “لا داعي للقلق، صحيح البداية سيئة، لكن ذلك يعود لحدوث العديد من الإصابات داخل صفوف الفريق، وغياب العديد من اللاعبين الأساسيين”.

وأكد: “هذه البداية سيئة للغاية، والآن، وبعد هذا الفاصل (التوقف الدولي) يتعين علينا استغلال ما حدث لتقوية أنفسنا، والعودة للفوز بالمباريات”.

حلم دوري الأبطال

وأبدى ميسي رغبة كبيرة في الفوز بالتشامبيونزليج، قائلًا: “في بداية كل موسم، نقول نفس الشيء دائمًا، لكنه حقيقة، نريد الفوز بكل شيء، هيا نحاول، ونقدم كل ما لدينا، ثم ننتظر لنرى ما يمكن أن يحدث خلال الموسم”.

وتابع: “نأمل أن نستقر بسرعة، ويتحسن الوضع، أرغب في الفوز بدوري الأبطال لأنه مر وقت طويل منذ حصولنا على اللقب، وأعتقد أننا يجب أن نحصده مرة أخرى”.

صفقات أتلتيكو والريال

وبسؤال عن رأيه في صفقات قطبي مدريد، قال: “أعتقد أن الجميع عززوا صفوفهم بشكل جيد، أرى أن أتلتيكو كوّن فريقًا رائعًا، بالتعاقد مع لاعبين جيدين جدًا”.

وتابع: “نفس الأمر مع ريال مدريد، الذي تعاقد مع نجم كبير مثل إيدين هازارد، وكذلك يوفنتوس ومانشستر سيتي.. عمومًا، أعتقد أن الأمور متكافئة، وأن جميع الفرق الكبيرة ازدادت قوة”.

وبسؤاله عن صفقات برشلونة، وهل الفريق الحالي أفضل من الموسم الماضي، أم لا، أجاب: “لا أعرف إذا كان أفضل أم لا، في العام الماضي كان لدينا أيضًا فريق رائع، وهذا الموسم تعاقدنا مع لاعبين مهمين للغاية”.

وأكمل: “اليوم، لدينا العديد من المتغيرات والعديد من اللاعبين في جميع الخطوط، الآن، نحن في حالة جيدة للغاية ولكن الموسم سيثبت لنا إذا كنا جيدين أم لا في ضوء ما سنحققه”.

صاحب الكلمة في برشلونة؟

وتطرق ميسي للحديث عن شائعات تحكمه في الفريق والنادي، قائلًا: “أنا معتاد على سماع ذلك، يقولون إنني أختار اللاعبين أو المدربين أو أن والدي يفعل ذلك، هذا شيء طبيعي أن يحدث لي، لكني لا أعطي أهمية أكبر، لا أتدخل إطلاقًا في هذه الأشياء”.

وأضاف: “كل ما أريده هو الفوز، والحفاظ على الألقاب، وتحقيق بطولات أخرى، وجلب الأفضل إلى غرفة خلع الملابس”.

علاقته بجريزمان وسلوك ديمبلي

وعلق ميسي على علاقته بالفرنسي جريزمان، بالقول: “لم أتقابل معه سوى مرات قليلة جدًا، فقد أُصبت منذ وصوله، وأتدرب منفردًا، لقد ذهبوا في جولة إلى أمريكا، وعندما عادوا بدأ الموسم”.

أما عن الفرنسي الآخر عثمان ديمبلي، فأكد “أرى أن ظروفه مثيرة للدهشة، وهو قادر على فعل ما يريد، إنه صغير جدًا، لكن هذا العام مهم بالنسبة له لتحقيق قفزة يريدها الجميع في برشلونة”.

وأضاف: “يجب عليه إجراء تغيير في نمط حياته وجعله مهنيًا أكثر، حتى ينجح في برشلونة كما يريد”.

وتابع: “آمل ألا يكون حظه سيئا هذا الموسم، وألا يتعرض لإصابات عديدة مثلما حدث العام الماضي، عندما كنا في أمس الحاجة إليه، فهو لاعب مثير للإعجاب”.

وشدد: “من الصعب جدًا اللعب في برشلونة، إنه أكبر نادٍ في العالم، وكل شيء حولنا صعب، المشجعين، البيئة، الصحافة.. ليس من السهل الدخول والتعود على الأجواء في كامب نو، عندما تكون قويًا وواثقًا في نفسك، تنجح في ذلك، لكننا لسنا متشابهين، ولا نستوعب جميعًا الأشياء بالطريقة نفسها”.

فالفيردي بريء

وقال ميسي: “عندما تحدث نتائج سلبية، يفكر الجميع في الأسوأ، لأن الأهداف لم تتحقق، وقد حدث شيء مشابه الموسم الماضي، وعلى الرغم من أنني أعتقد أنه انتهى النهاية الأسوأ بالخسارة أمام ليفربول، تخيل الجميع أن ذلك سيحدث، لكنه كان ذنبنا كلاعبين، ولم يكن للجهاز الفني أي علاقة بالمستوى الذي ظهرنا به خلال المباراة”.

وأتم: “قدمنا موسمًا رائعًا، حيث سيطرنا على الدوري من البداية إلى النهاية، وتأهلنا لنهائي الكأس، وكان الموضوع بأيدينا نحن، ليس المدرب”.

المصدر: كووورة.

Print Friendly, PDF & Email