أبوظبي تشيد 6 مدارس جديدة متطورة تكنولوجياً وصديقة للبيئة

ابوظبي/PNN- كشفت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن مباشرتها العمل في بناء وتشييد ست مدارس جديدة في بني ياس والرحبة ومدينة الرياض والظاهر والباهية وشعاب الأشخر، بكلفة تتجاوز بليون درهم (حوالى 272 مليون دولار أميركي)، مشيرة إلى أنها تنفذ هذه المدارس بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة، ضمن ستة مشروعات مختلفة.

ووفقاً لموقع «الإمارات اليوم»، يأتي تشييد المدارس الست الجديدة في إطار تنفيذ المشاريع التي تسهم في توفير مرافق تتلاءم مع المستوى التعليمي المتطور في أبوظبي، وأيضاً توفير البيئة التعليمية المحفّزة للطلبة والمعلمين على حد سواء.

وأكدت «مساندة» حرصها، خلال تنفيذها مشاريع التعليم بصفة عامة، على مراعاة متطلبات الاستدامة البيئية، والمحافظة على موارد الطاقة المتعددة، مشيرة إلى أن كل مدرسة سيتم إنشاؤها على أساس تقييم دائرة التخطيط العمراني والبلديات، والتي تسهم فى رفع كفاءة الاستخدام، إلى جانب الالتزام بمطابقة جميع المواد والمعدات والأجهزة المستخدمة لأحدث مواصفات الاستدامة.

من جانبها، أكدت دائرة التعليم والمعرفة حرص الدائرة على توفير البيئة المثالية للتعليم، من خلال بناء مدارس حديثة، مجهزة بأحدث المعدات التي تدعم تطوير العملية التعليمية في أبوظبي.

وأشارت إلى أن المباني المدرسية الحديثة أصبحت تعزّز لدى الطلبة مفاهيم التنمية المستدامة، من خلال تلقّيهم للعلم والمعرفة في مدارس صديقة للبيئة.

المصدر: اليوم السابع.

Print Friendly, PDF & Email