غزة : 75 اصابة في مواجهات مسيرة العودة على حدود قطاع غزة

غزة /PNN/اصيب (75) مدنيًّا فلسطينيًّا منهم (34) طفلاً، وامرأة، وصحفي، في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة الموافق 13/9/2019، للمشاركين في الجمعة الـ 74 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة.

وواصلت قوات الاحتلال استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين عبر تكثيف استخدام الأعيرة النارية، واستهداف الجزء العلوي من الجسم، إذ أصيب (35) مواطنًا بأعيرة نارية، منهم اثنان وصفت حالتهما بأنها خطيرة.

واستبقت قوات الاحتلال الإسرائيلي التظاهرات بإعلان رفع حالة التأهب في صفوفها على حدود قطاع غزة، وإطلاق تهديدات من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن شن عملية عسكرية ضد غزة يمكن أن يحدث في أي لحظة.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال أطلق النار على عدد من الشبان في مخيم العودة ما ادى لإصابة احدهم بجراح نقل على أثرها لمشفى شهداء الاقصى بدير البلح لتلقي العلاج، ووصفت المصادر الطبية حالة الشاب بالمتوسطة.

على الصعيد ذاته اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز بكثافة صوب عدد من المشاركين في مسيرات العودة قرب مخيم العودة بقرية خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتوافد الشباب الفلسطيني الى خمسة نقاط على طول السياج الفاصل لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الرابعة والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي تحمل اسم “جمعة فلنشطب أوسلو من تاريخنا”.

وانتشر العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي قبالة مخيمات العودة فيما شوهدت اليات عسكرية قريبة من المكان.

Print Friendly, PDF & Email