الشريط الاخباري

نتنياهو يدعو رئيس لجنة الانتخابات المركزية لاجتماع طارئ اليوم

نشر بتاريخ: 14-09-2019 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN - دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رئيس لجنة الانتخابات المركزية، لاجتماع طارئ مساء اليوم السبت. وقال موقع (والا) الإسرائيلي: إن نتنياهو دعا رئيس لجنة الانتخابات المركزية، القاضي حنان ميلتزر لاجتماع طارئ مساء اليوم السبت، "لضمان عدم حدوث تزوير في الانتخابات". وقالت مصادر في حزب (الليكود): إن هذه الدعوة وجهت في اعقاب الكشف عن نتائج خطيرة لتقرير نشره الصحفي، كلمان ليفسكيند في صحيفة (معاريف) نهاية الأسبوع الحالي.

ويظهر التقرير أن الشرطة لم تراجع إلا اثنين من أعضاء لجنة الانتخابات الاثنين والثمانين، الذين أبلغوا بحدوث تزوير في الانتخابات الأخيرة، كما نقلت هيئة البث الإسرائيلية (مكان).
وأشارت المصادر الحزبية إلى أنه بسبب أعمال التزوير هذه تمكن حزب (التجمع الوطني الديموقراطي) من تجاوز نسبة الحسم، فيما فقد (الليكود) مقعدين.
وقالت المصادر ذاتها: إنه لو تم فحص هذه الشكاوي حينها لما خاضت إسرائيل معركة انتخابية أخرى. وكان نتنياهو تلقى هزيمة مدوية في (كنيست) يوم الاثنين الماضي، إذ فشل في تمرير (قانون الكاميرات). وتسبب له في هذا الفشل، انضمام حزب (إسرائيل بيتنا)، بقيادة أفيغدور ليبرمان، إلى المعارضة اليسارية والنواب العرب وصوّت ضد القانون.

شارك هذا الخبر!