ليبرمان هو من سيقرر رئيس وشكل الحكومة الاسرائيلية المقبلة ونتنياهو يصارع حتى اللحظة الاخيرة

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال افيغدور ليبرمان ان حزبه حزب اسرائيل بيتنا هو من سيقرر شكل الحكومة الاسرائيلية المقبلة ومن سيكون رئيسها بعد نشر النتائج الاولية من عينات استطلاعات الراي الاسرائيلية.

وبعد نشر هذه العينات قال وزير الجيش الاسرائيلي السابق ورئيس حزب اسرائيل بيتنا انه لن يكون ائتلاف حكومي في اسرائيل دون حزب اسرائيل بيتنا حيث اشارت استطلاعات الراي الى انه حصل على ثمانية مقاعد في الكنيست فيما حصلت كل اليمين علىعلى 55 مقدا وكتل اليسار ويسار الوسط على 57 مقعدا بمنى ان اي من الكتلتين لن تستطيع تشكل الحكومة دون الحصول على موافقة ليبرمان وحزبه.

على صعيد اخر قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان نتنياهو بدا بتحركات فورية وسريعة للاتصال برؤوساء الاحزاب اليمنية وعلى راسها نفتالي بانيت وايليت شاكيد ، الحاخام رافي بيريتس ، وبزيلال سموتريتش حيث طالبهم بدعمه ومنحه الفرصة لتشكيل الحكومة المقبلة من خلال توجيههم توصية للرئيس الاسرائيلي روفي ريفلين من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية فقد تحدث نتنياهو أيضًا مع زعماء الأحزاب الأرثوذكسية المتطرفة موشيه جافني ، وياكوف ليتزمان وآري ديري.

Print Friendly, PDF & Email