الشريط الاخباري

فجر اليوم: الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة، ومواجهلات عنيفة برام الله ونابلس

نشر بتاريخ: 19-09-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي،فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات طالت 19 مواطنا على الاقل من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، الى جانب اندلاع مواجهات عنيفة في رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر نعمة غرب رام الله واعتقلت  اربعة شبان وهم: محمد منصور عبده (18 عاما)، وايهاب محمد عبده (18 عاما)، وحسين سائد عبده (18 عاما)، وبراء شادي الفايز (24 عاما)، بعد ان داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

ووسط مدينة رام الله اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، واصيب خلالها  خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال مقر "النقابة العامة للعاملين في قطاع الخدمات" في المدينة، والاستيلاء على أجهزة حاسوب وأوراق وتحطيم محتويات المقر.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجنود اعتلوا اسطح بعض البنايات في شارعي راكب والبريد وسط رام الله، واقتحموا عددا من المقاهي في تلك المنطقة، وحطموا العديد من أقفال وبوابات البنايات وسط المدينة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجرا، وداهمت عدة أحياء فيه، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: يوسف سائد حشاش، وضياء سبيتان، ورائد وحيد.

وكما واقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت: محمد نعيم باكير (36 عاما)، ومهدي هاشم صبري (29 عاما)، وعبادة عبد الحليم الحاج (18 عاما)، وحمزة ياسر عوينات (18 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما واعتقل الاحتلال ستة شبان من مدينة جنين ومخيمها وهم: محمد نظمي ابو زاغة، ويوسف شريم، وأحمد صباح، وباسل عكرمة استيتي، وصهيب مرعي، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، ان قوات الاحتلال اعتقلت محمد حسين مناصرة، بعد أن داهمت منزل ذويه في حي خروبة في مدينة جنين.

وأشارت إلى ان مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

شارك هذا الخبر!