الشريط الاخباري

البرنامج الثاني للمناطق التي يشملها تقنين وقطع الكهرباء

نشر بتاريخ: 19-09-2019 | PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN - نشرت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم البرنامج الثاني الذي حددته شركة الكهرباء الاسرائيلية لقطع وتقنين التيارالكهربائي عن المناطق الأخرى، التي سيشملها القطع في الرابع والعشرين حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، بالإضافة الى اليوم الثاني من الشهر المقبل في كل من مدن رام الله، القدس وبيت لحم.

وأكدت الشركة أن هذا الاجراء سيكون له تداعيات خطيرة على كافة مناحي الحياة، لاسيما المؤسسات الرسمية والأهلية، وقطاع التعليم والمياه، والاتصالات، بما فيها القطاعات الاقتصادية الأخرى، خاصة هيئات الوساطة المالية وتداول الأسهم في فلسطين.

واعتذرت الشركة من كافة المشتركين عن هذا الإجراء الخارج عن إرادتها، والذي تسعى كهرباء "إسرائيل" تطبيقه على أبناء شعبنا، وبموافقة الحكومة الإسرائيلية التي تمارس العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني، مطالبة المشتركين بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء فترة الانقطاع في المناطق التي نشرت بالجدول.

وناشدت الشركة كافة المشتركين في المدن والقرى والمخيمات في مناطق امتياز الشركة بتحمل المسؤولية لسداد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء القدس، وتصويب أوضاعهم ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي من قبل بعض المشتركين، بالإضافة إلى ضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي في حال نفذت الشركة الإسرائيلية تهديداتها بتقنين التيار الكهربائي.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قررت السماح لشركة الكهرباء بقطع التيار عن مناطق بشرقي القدس وبالضفة الغربية في ضوء تراكم الديون ووصولها إلى أكثر من 1.7 مليار شيقل.

ويبدأ القطع يوم 24/9/2019 عند الساعة العاشرة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا، ويشمل أجزاء من شارع القدس الخليل ما بين حاجز القبة ومفرق باب زقاق، والكركفة، وأجزاء من شارع المهد ما بين قبة راحيل ومجمع الباصات المركزية، والقبة، ومخيم العزة، وبئر مياه تقوع، وتقوع، والمنيا، وكيسان، والرشايدة.

ويبدأ القطع يوم 25/9/2019 عند الثانية عشرة ظهرا ويستمر حتى الثانية ظهرا، ويشمل مناطق جورة الشمعة، وواد النيص، وأم سلمونة، والمعصرة، وخلة الحداد، والمنشية، وثبرة، وواد رحال، وزعترة، والفرديس، وعقاب، وخربة الدير، والمنطقة الصناعية (العبيات)، وراس الواد، وبيت تعمر، وبريضعة خلايل اللوز، وآبار المياه (هروديون1+2+3)، وآبار المياه (هندازة وزعترة والعبيات).

وفي رام الله والبيرة، سيشمل سردا، وأبو قش، والريحان، والمزرعة الغربية، وأبو شخيدم، وكوبر، وجامعة بيرزيت، وجفنا، وعين سينيا، وبتين، ودير دبوان، ومخيم الجلزون، ودورا القرع، وأجزاء من البيرة (سطح مرحبا، والهاشمية، والمنطقة الصناعية، وشعاب كساب، وقصر الطويل، والسفينة، والسلامية) وأجزاء من بيرزيت (دوار البريد، ودوار عطارة).

ويبدأ القطع يوم 26/9/2019 عند الساعة العاشرة صباحا ويستمر حتى الثانية عشرة ظهرا، ويشمل رافات، أجزاء من رام الله (الماصيون، ومنطقة الجراند بارك، والمنطقة الصناعية)، وأجزاء من بيتونيا، وبلدية بيتونيا، وإسكان ملائكة الرحمة، ونور الهدى، وفندق الكرمل، وبلدية رام الله، وشارع المكتبة.

كما يشمل آبار مصلحة المياه، وكفر مالك، ودير جرير، ومعسكر العاصور، والطيبة، ورمون، وسلواد، ويبرود.

ويبدأ القطع يوم 2/10/2019 عند الساعة الثانية عشرة ظهرا ويستمر حتى الثانية ظهرا، ويشمل مخيم شعفاط، وعناتا، وضاحية السلام، وحزما، والزعيم، والعيسوية، وأجزاء من العيزرية، وأجزاء من أبو ديس، والسواحرة الشرقية، والشيخ سعد، والجبعة، وخربة زكريا.

شارك هذا الخبر!