الشريط الاخباري

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة طالت 45 مواطنا

نشر بتاريخ: 23-09-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

محافظات/PNN- شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 45 مواطنا على الأقل، 22 منهم في بلدتي العيسوية وسلوان بالقدس المحتلة.

وفي القدس، أفادت مصادر محلية لمراسلنا، بأن قوات معززة من جيش وشرطة ومخابرات الاحتلال داهمت العيسوية، وانتشرت في أحيائها، واقتحمت مجموعة من منازل المواطنين وفتشتها وحطمت محتوياتها وروعت قاطنيها واحتجزتهم وأرهبتهم بالكلاب البوليسية.

وعرف من بين المعتقلين: محمد عبدالله داري، وشقيقه محمود عبدالله داري، وضياء أيمن عبيد، ومحمد فوزي عبيد، وسفيان ناصر محمود، وشقيقيه محمد وأكرم ناصر محمود، وفادي علي مصطفى، وهارون محمد محيسن، ووسيم إياد داري، وزايد العجلوني، وعلي جمال بدر، وباسل محمد درباس، وشقيقه قصي محمد درباس، وسمير أكرم عطية، ووسيم نايف عبيد، ورشاد أمجد ناصر، وحمزه محمد عيسى ناصر، وشقيقه عيسى محمد عيسى ناصر، ومحمود جمال عطية، ومحمد رجب عبيد.

وتشهد بلدة العيسوية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تصعيدا ملحوظا من قبل سلطات الاحتلال، يتمثل في ملاحقة المواطنين والتجار وتنفيذ عمليات اقتحام واعتقال وهدم منازل ومنشآت.

وفي سلوان، أفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال برفقة مخابراتها اقتحمت حي عين اللوزة بالبلدة واعتقلت الشابين توفيق أبو تايه، ومجدي أبو تايه.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء بلدة سلوان، وحررت مخالفات عشوائية للمواطنين واحتجاز بعضهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية واخضعتهم للتفتيش، فيما اندلعت مواجهات في حي "أبو تايه" أطلق خلالها جنود الاحتلال وعناصر الشرطة الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز بصورة عشوائية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من مخيم الدهيشة، وهم: بلال عمر داود (26 عاما)، ومراد موسى الخمور (25 عاما)، وجمال أسامة العيسة (24 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين بينهم والدة أسير، خلال عمليات دهم نفذتها في حيي الماصيون، والمصايف بمدينة رام الله، وبلدتي بيرزيت، وبرهام شمالا.

والمعتقلون هم: والدة الأسير الطالب في جامعة بيرزيت يزن مغامس من بلدة بيرزيت شمال رام الله، والطالب في جامعة بيرزيت باسل فليان من قرية برهام شمال رام الله.

كما اعتقلت خلال اقتحامها المدينة، المواطن اعتراف باجس الريماوي، مدير مركز بيسان للبحوث والانماء وهو أسير محرر، والشاب نصار جرادات وهو أسير محرر.

واندلعت مواجهات خلال عمليات الدهم والاقتحام في أحياء الماصيون والمصايف وبلدة بيرزيت، أصيب خلالها العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء القاء الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بلدة قراوة بني حسان، وهما: حازم زاهر عاصي، وعبد الرحمن عبد العزيز ريّان، بعد ان داهمت منزليهما في البلدة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من قرية حبلة، وهم: الأسير المحرر عدي حمزة حسين (29 عاما)، وكاظم مفيد رضوان (26 عاما) من بلدة عزون شرقا، وعلي أحمد الجدع (37 عاما).

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من محافظة الخليل، وهم: رامي محمد خالد عبد الرزاق العويوي (30 عاما)، ونزار محمد رأفت رشاد سدر (36 عاما).

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدتي يطا وبيت عوا، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة شبان من مخيم جنين للاجئين، وهم: طارق أبو طبيخ، وثائر سويطي، وعقاب سويطي، وتامر نشرتي، ومحمد الأكرم أبو نصار.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان من محافظة طولكرم، أحدهم على حاجز عسكري قرب قلقيلية.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمجد وائل اعمير (31 عاما)، وعلي يونس أبو يونس (46 عاما)، ومحمد اعمير (39 عاما)، بعد ان داهمت منازلهم في بلدة بلعا شرق طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب يوسف غالب حنون من بلدة عنبتا شرق المحافظة، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب قرية جيت شرق قلقيلية.

شارك هذا الخبر!