الشريط الاخباري

حميد على هامش خيمة تسويق العنب : سندعم المزارع الفلسطيني وندعو شعبنا لشراء منتجاته لتعزيز الصمود  

نشر بتاريخ: 24-09-2019 | محليات , أقتصاد , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان الحكومة الفلسطينية وكافة الجهات الرسمية الفلسطينية تعمل على تعزيز الصمود للمواطن الفلسطيني بشكل عام والمزارعين بشكل خاص من خلال اجراءات مختلفة تنفذها الجهات المسؤولة من اجل تحقيق ذلك.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ حميد خيمة عنب الخضر التي اقامتها بلدية الخضر بالتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية بحضور عدد من الشخصيات ابرزها امين سر حركة فتح اقليم بيت لحم وممثلي الفصائل ورئيس بلدية الخضر احمد صلاح ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم الدكتور سمير حزبون  ومدراء المؤسسات الحكومية وممثلي المؤسسات الزراعية ومزارعي الخضر حيث يهدف السوق العمل على تسويق العنب الفلسطيني ومنتجاته من اجل تعزيز صمود المزارعين في  البلدة والمناطق المحيطة بها .

واكد المحافظ حميد على ان الحكومة الفلسطينية و وزارة الزراعة اتخذت قرارا مهما بمنع استيراد العديد من المنتجات الزراعية الاسرائيلية بهدف تعزيز ودعم المزارع الفلسطيني موضحا ان العنب احد المحاصيل الزراعية التي تضمنها قرار وزارة الزراعة وهو ما يشكل خطوة عملية اتجاه دعم المزارع في ارضه.

كما اشار المحافظ حميد الى ان افتتاح هذه الخمية لتسويق العنب الفلسطيني من بلدة الخضر ياتي في اطار الخطوات الفلسطينية الرسمية والاهلية لدعم المزارعين مشددا على ان محصول عنب الخضر يعتبر من ابرز المحاصيل الزراعية من حيث الجودة كما انه يمثل رسالة تمسك وصمود بالارض.

ودعا المحافظ حميد المواطنين الى زارة الخيمة وشراء المنتجات الزراعية منها حيث يشكل ذلك تاكيد بان شعبنا الفلسطيني يساند ويدعم المزارعين وهو جزء من نضالهم وصمودهم في ارضهم موضحا ان اراضي الخضر تقع بين المستوطنات ويخاطر الكثير من المزارعين بحياتهم من اجل الوصول لاراضيهم وزراعتها وبالتالي لا بد من اسناد هؤلاء المزارعين الصامدين الذين يضعون ارواحهم على اكفهم من اجل ارضهم.

واكد المحافظ حميد اهمية شراء المنتجات الزراعية التي يتم صناعتها من العنب لان في ذلك اسناد ودعم للمزارعين في الخضر وغيرها من القرى مشددا على اهمية ترويج المنتج الزراعي الفلسطيني ومقاطعة منتجات الاحتلال.

وتجول المحافظ حميد في الخيمة واستمع الى شرح مفصل عن انواع العنب وجودته كما استمع الى حديث وشرح المزارعين عن منتجاتهم من العنب واثر قرار منع استيراد العنب الاسرائيلي عليهم حيث ثمنوا هذا القرار.

[gallery size="full" columns="2" link="file" ids="451513,451514,451515,451516,451517,451518" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!