الشريط الاخباري

نيويورك: المالكي يلتقي نظيره الايفواري والمدعية العامة للجنائية الدولية

نشر بتاريخ: 26-09-2019 | سياسة
News Main Image

نيويورك/PNN- التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، نظيره في ساحل العاج (كوت ديفوار) مارسيل تانو، والمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، على هامش أعمال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وناقش المالكي خلال لقائه نظيره الايفواري القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبحثا سبل تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة في عدة مجالات، وعلى المستويات كافة.

وأشار إلى أهمية دور ساحل العاج في مجلس الأمن وشكرهم على المواقف الإيجابية الداعمة للقضية الفلسطينية، وعبّر عن استعداد دولة فلسطين تقديم الدعم بما لديها من إمكانيات في مجالات مختلفة كبناء القدرات والزراعة وغيرها.

بدوره، عبّر وزير خارجية ساحل العاج عن دعمه لفلسطين والشعب الفلسطيني ودعمهم لحل الدولتين بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1976، مشددا على رفضه الخطوات أحادية الجانب، ومن ضمنها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما ورحب بالقيام بخطوات عملية لتعزيز سبل التعاون، وتوطيد العلاقات الثنائية.

وفي لقاء منفصل، أطلع وزير الخارجية المدعية العامة على آخر الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها اسرائيل بحق الفلسطينيين من هدم لمنازلهم وتهجيرهم من أراضيهم، مشددا على وجوب أخذ المحكمة الإجراءات اللازمة لمساءلة ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

كما وضعها في صورة مستجدات الملف الفلسطيني في المحكمة، وسبل تحقيق العدالة والانصاف للضحايا من أبناء شعبنا الفلسطيني، مطالبا بفتح التحقيق بالسرعة الممكنة لحمايته.

شارك هذا الخبر!