الشريط الاخباري

حميد : الارياف عموما وتلك التي بمناطق ج خصوصا على سلم اولوياتنا ولا بد من توحيد الجهود لمواجهة المخططات الاحتلالية

نشر بتاريخ: 28-09-2019 | محليات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم /PNN/ قال محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ان القرى والتجمعات السكانية الفلسطينية في مناطق الارياف بشكل عام وتلك في المناطق المصنفة ج على سلم اولويات القيادة والحكومة الفلسطينية على الرغم من كافة المصاعب المالية والتحديات التي نواجهها كفلسطينين سواء رسميين او في الهيئات المحلية او كمواطنين.

وجاء تصريح المحافظ حميد هذا خلال جولة له في عدة قرى بارياف جنوب وشرق بيت لحم حيث زار كل من مجلس قروي بيت تعمر و الرشايدة و واد رحال واطلع على واقع الحياة  والخدمات المقدمة من قبل المجالس المحلية للمواطنين مشددا على اهمية تعاون المجالس القرية في الريف الفلسطيني مع المواطنين والتسهيل عليهم من اجل تثبيت الوجود الفلسطيني في هذه المناطق.

ونقل المحافظ حميد لرؤوساء المجالس القروية في القرى الثلاث و وجهاء العشائر وممثلي الفصائل تحيات الرئيس محمود عباس مؤكدا لهم ان توجيهات الرئيس ابو مازن تؤكد على ضرورة اسناد المواطنين ودعمهم ومد يد العون لهم والتخفيف من اعباءهم ليكونوا قادرين على الصمود في وجه المخططات الاسرائيلية.

ورافق المحافظ حميد في الجولة بالمناطق الثلاث مدير مديرية الحكم المحلي شكري ردايدة ومدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ببيت لحم حسن بريجية و منسق المجلس التنفيذي بالمحافظة يوسف العمور وصالح صبح القائم باعمال مدير عام التخطيط والتطوير بمحافظة بيت لحم وصابر حميدان ممثلا عن مجلس الخدمات المشتركة للريف الشرقي.

واشار المحافظ حميد على ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على واقع حال القرى في الريف الشرقي والجنوبي وتلمس الاحتياجات والاولويات للعمل على توفيرها في اطار الامكانيات المتاحة لتعزيز صمود هذه المناطق التي تتعرض لحملة محمومة وشرسة من الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه لما تمثله من خط مواجهة اول للتصدي لمخططات التوسع الاستعماري.

وشدد المحافظ حميد على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز التواصل الايجابي بين الجهات الرسمية والمجالس المحلية وممثلي الارياف والقرى الفلسطينية مشيرا الى جملة من الانجازات التي تحققت من خلال التعاون في بعض القرى والبلدات مثل حوسان ونحالين وبيت فجار خصوصا في مجال محاربة الظواهر السلبية وعلى راسها السيارات الغير قانونية و التهريب للبضائع المنتهية الصلاحية و المخدرات.

واكد المحافظ حميد ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف ضرب الروح المعنوية لابناء شعبنا في المناطق الريفية ويسعى لاغراقها بالظواهر السلبية ليسهل عليه الاستيلاء على الاراضي وتنفيذ المخططات الاستيطانية داعيا كافة الجهات لتعزيز الوحدة الوطنية والعمل المشترك مع مختلف الجهات الرسمية .

كما اكد المحافظ على اعلان وقرار رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية بالعمل في مختلف المناطق الفلسطينية بعيدا عن التصنيفات السياسية لان الاراضي الفلسطينية من وجهة النظر الرسمية والشعبية هي وحدة واحدة ويجب العمل للحفاظ عليها .

بدورهم عبر رؤوساء واعضاء المجالس المحلية عن شكرهم للمحافظ حميد والوفد المرافق له على زيارته لهم مؤكدين على ان هذه الزيارات تساهم في رفع المعنويات للقرى والمناطق المستهدفة اسرائيلية مشددين على اهمية القيام بخطوات على الارض لتعزيز صمود المواطن في هذه المناطق.

وتحدث رؤوساء واعضاء المجالس القروية عن واقعهم كل وفق اولوياته واحتياجاته و واقع الحال في كل مجلس محلي معربين عن املهم بمزيد من الخطوات والزيارات من قبل مختلف الجهات املين ان تكون زيارة المحافظ حميد فاتحة خير لتجاوز الكثير من العقبات التي تواجههم بالعمل الى جانب الامل بوجود مشاريع تنموية وتطويرية تخدم المجتمع وتساهم بتعزيز الموقف الفلسطيني على الارض.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="452688,452689,452690,452691" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!