الشريط الاخباري

حميد : المحافظة وكافة الوزارات حققت انجازات عديدة في العام المنصرم لتطوير الاداء وخدمة ابناء شعبنا

نشر بتاريخ: 08-10-2019 | سياسة , محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- حققت محافظة بيت لحم العديد من الانجازات على اكثر من صعيد منذ نسلم اللواء كامل حميد مهامه محافظا لمحافظة بيت لحم حيث تمثلت هذه النجاحات في العديد من نواحي الحياة اليومية التي بدء المواطن الشعور بهذه الانجازات التي عملت عليها المحافظة من شهر اكتوبر العام-2018 الى شهر اكتوبر - 2019.

وجاء في بيان صادر عن دائرة الاعلام بمحافظة بيت لحم ان المحافظة استطاعت متابعة العديد من القضايا وعلى راسها عدد من القضايا التي تتعلق بتعزيز سيادة القانون والنظام واعطاء المواطنين شعورا بالامن هذا الى جانب الغاء العديد من التدابير والاجراءات التي تضر بالمجتمع كما تمت متابعة ملف ازمة المياه وتنفيذ حملاا امنية بالارياف وملاحقة ظاهرة الخارجين عن القانون ومروجي وزارعي المخدرات وضبط تجازوات في مجال الحكم المحلي وترتيب المحافظة وشوار عها ومداخلها .

انجازات امنية متعددة تنجح بمحاربة الظواهر السلبية 

وبمناسبة مرور عام على توليه مهامه محافظة لمحافظة بيت لحم قال اللواء كامل حميد ان المحافظة وبالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة حققت انجازات كبيرة في هذا العام تهدف جميعها لخدمة ابناء شعبنا وقضيته الوطنية العادلة حتى اقامة الدولة المستقلة وعاضمتها القدس الشريف مشددا على ان هذه الانجازات تعكس حرص شعبنا على تعزيز صموده و وجوده بارضه خصوصا في ظل هذه الظروف السياسية الصعبة التي تعاني منها القضية الوطنية الفلسطينية وفي ظل المؤامرة الامريكية التي تستهدف النيل من حقوق شعبنا.

واشار المحافظ حميد ان ابرز الانجازات التي تم تحقيقها في المجال الامني هو تعزيز الثقة بالمؤسسة الامنية من خلال عقد 63 اجتماع امني ما بين اجتماعات للجنة الامنية المصغرة التي تشمل قادة الاجهزة الامنية واجتماعات امنية موسعة شملت الى جانب قادة الامن والمحافظة مجالس محلية وممثلي فصائل ورجال اصلاح نتج عنها تنفيذ العديد من الحملات الامنية التي  اثمرت عن اتلاف 1000 سيارة غير قانونية واعتقال العشرات من المطوبين على قضايا مختلفة.

وشدد حميد على ان هذه الانجازات تاتي تطبيقا لتوجهات ومتابعة واجتماعات اللجنة الامنية العليا للمحافظة التي تضم قيادة منطقة بيت لحم ومدراء الاجهزة الامنية الفلسيطينية المختلفة.

كما اشار المحافظ حميد انه ونتيجة الجهد الامني والعشائري للمحافظة تم الغاء مظاهر سلبية مثل فورة الدم حال وقوع قضايا قتل الى انجاز العديد من مراسم الصلح العشائري لعدد من قضايا الدم في المحافظة مشيرا الى ان الجهود جارية لانهاء ما تبقى من هذه الحالات التي تعد على اصابع اليد الان.

كما اشار المحافظ حميد الى ان الاجهزة الامنية نفذت حملاتها التي تستهدف الظواهر السلبية في مختلف مناطق المحافظة بدعم ومطلب شعبي خصوصا في المناطق المسماة ج مع تثمين المواطنين للحواجر  الامنية في مختلف المناطق من مخيمات وقرى ومدن حيث استطاعت هذه الاجهزة اضفاء حالة من الامن والامان.

واكد المحافظ حميد ان الاحصائيات التي لديه تشير الى ان الدائرة الامنية تسلمت 217 قضية تم انجاز الغالبية العظمى منها من خلال الاجتماعات الامنية المختلفة مشيرا الى ان الدائرة القانونية تسلمت 672 قضية حيث تم انجازها اما بانهاء الخلافات او من خلال تحويلها للجهات ذات العلاقة وعلى راسها القضاء مشيرا الى المحافظة ما تزال تتابع  166 قضية.

واشار الى ان العام المنصرم شهد عمليات امنية كبيرة كان ابرزها القاء القبض على منفذي عملية السطو على احد البنوك المحلية بوقت قياسي حيث تم اعادة الاموال وضبط المنفذين وتقديمهم للعدالة هذا الى جانب ان نسبة الجريمة والسرقات انخفضت بشكل كبير.

واوضح حميد ان دائرة السلم الاهلي التي تشمل وجهاء الاصلاح والفصائل الوطنية تسلمت 69 قضية تمت متابعتها وحلها فيما لا يزال 6 قضايا منها قيد المتابعة .

السلطة نفذت عشرات المشاريع بالتعاون مع هيئات الحكم المحلي

على صعيد اخر اشار حميد الى ان دائرة التخطيط تابعت وتتابع عمل منطقة بيت لحم الصناعية حيث تقوم الدائرة بمتابعة العمل من خلال الشركة المطورة و وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن الصناعية فيها خصوصا بعد اطلاق المرحلة الثانية من تشغيل المنطقة الصناعية مشيرا الى ان الانطلاق للمرحلة الثانية رغم كافة الصعاب يعد انجاز للاقتصاد والصناعة الفلسطينية.

وشدد المحافظ حميد الى ان الحكومة الفلسطينية وبتمويل منها استطاعت تنفيذ تمويل للعشرات من المشاريع التنموية والتطويرية من خلال هيئات ومجالس الحكم المحلي وهيئات اقليمية ودولية وعلى راسها البنك الدولي والبنك الاسلاميالى جانب وزارة المالية الفلسطينية.

وحول المشاريع المنفذة اشار حميد الى ان عدد المشاريع التي تم تنفيذها وصل الى نحو ثلاثين مشروع على الاقل  منها بناء مباني متعددة الاغراض وتاهيل وتعبيد طرق وبناء طوابق اضافية لبلديات ومشاريع لتطوير السياحة الى جانب تركيب انارة طرق وبناء جدران وتاهيل حدائق وتجهيز ملاعب وغيرها من المشاريع هذا الى جانب ان جزء كبير في هذه المشاريع جرى تنفيذه في القرى تطبيقا لتوجهات وقرارات القيادة باسناد هذه المناطق

كما تحدث المحافظ حميد عن جهود الادارة العامة للشؤون العامة تسلمت على مدار العام 421 قضية  وملف مختلفة ومتنوعة  منها ما هو ثقافي ومنها ما هو انساني مشددا على ان الادارة العامة للشؤون العامة استطاعت تحقيق الانجازات في مجالات ربط بعض المناطق المهمشة بالمياه والكهرباء هذا الى جانب فتح طرق كما تم تنظيم برامج نوعية وتقديم مساعدات عبر الجمعيات الخيرية.

واوضح حميد الى الادارة العامة انجزت مما مجموعه 421 غالبية هذه الملفات وتعمل على انجاز  154 ملف وقضية ما تزال تحت العمل لانجازها.

مشاريع تنموية و تطويرية للمجتمع والصناعة الفلسطينية 

وعلى صعيد وضع الخطط التطويرية لمحافظة بيت لحم اكد اللواء كامل حميد ان المحافظة وفي اطار الادارة العامة للتخطيط والتطوير عملت على 610 قضايا متنوعة تمثلت بالاشترام في تنفيذ مشاريع ومؤتمرات وخطط مختلفة مشيرا الى ان ابرز الانجازات في مجال دائرة التخطيط والتطوير هو قرب تشغيل مشروع تطوير مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل حيث تم مؤائمة المركز وتزويده بمصاعد الى جانب افتتاح قسم اعلام فيه مما سيمكن الاشخاص ذوي الاعاقة من الالتحاق ببرامج التدريب المهني مما يعني فتح المجال امام ذوي الاعاقة للتعلم والتدريب المهني مما يعني تعزيزهم وتمكينهم اقتصاديا .

كما اشار المحافظ الى افتتاح مركز تاهيل مدمني المخدرات ببيت لحم الى جانب افتتاح برامج في العديد من المديريات والوزارات والمجالس المحلية مما يعكس حجم الجهود المبذولة للارتقاء بالخدمات العامة للمواطنين على اكثر من صعيد.

وقال المحافظ حميد ان هناك العديد مشاريع المنفذه او التي تحت التنفيذ من عشرات المدارس والطرق وخطوط وخزانات المياه والحدائق والمراكز الصحيه وتاهيل المعاقين والأماكن الدينيه وخاصه كنيسة المهد، ودعم الصمود والدفاع عن الاراضي والعديد من الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات البيئيه وغيرها.

كما اشار الى ان الادارة العامة للتخطيط تتابع العشرات من القضايا التي تهم المواطنين بالتعاون مع هيئات المحكم المجلي والمجالس البلدية والقروية ولجان المخيماتحيث تسلمت  70 ملف وقضية انجز نصفها فيما يجري العمل على 34 منها.

واشار الى ان دائرة التخطيط والتطوير تسلمت 178 ملف وقضية وشكوى في اطار برامج السلامة العامة حيث جرى متابعة العديد منها فيما الجزء الاخر قيد المتابعة.

خطة نهائية لتكون بيت لحم عنقود سياحي فلسطيني

وفي هذا الاطار اشار محافظ بيت لحم الى ان كافة الجهات المعنية وعلى راسها وزارة السياحة وبالتعاون مع المحافظة وبلدية بيت لحم انهت خطة تطوير عنقود السياحة في محافظة بيت لحم والتي تهدف لأثراء تجربة السائح في فلسطين محققة أكبر فائدة ومردود على المستوى الاقتصادي وعلى مستوى نقل الصور الحقيقية عن فلسطين وشعب فلسطين من خلال السائح القادم لزيارتها الى مختلف دول العالم.

وتطرق محافظ بيت لحم الى ما تمتلكه محافظة بيت لحم من مستوى مميز في الامن والامان وبشهادة خبراء دوليين في مجال الأمن، مما يعطي السائح صورة حقيقة عن طبيعة شعب فلسطين ويساهم في تغيير الصورة غير الحقيقة عن الواقع الفلسطيني وإعطاء صورة حقيقية مشرقة.

وأكد المحافظ على ضرورة تغيير الصورة النمطية السلبية لدى مواطني محافظة بيت لحم، من خلال تطوير هذه الصورة لتكون صورة إيجابية مما يساهم في نقلها للسائح القادم للزيارة.

المجالس الاستشارية والتنفيذية تواصل اجتماعاتها جهودها 

واكد المحافظ حميد انه وفي اطار سياسة العمل الموحد وتكاتف وتعزيز الجهود فقد عقد المجلس الاستشاري الذي يضم اعضاء فاعلين من المجتمع سواء كانوا في القطاعات العامة او الخاصة او الاهلية والاكاديمية 24 اجتماع وقدم تصورات وخطط للعديد من القضايا الملحة مشيرا الى ان المجلس ما يزال يتابع ست تصورات من اجل العمل عليها .

وحول اجتماعات المجلس التنفيذي الذي يضم مدراء المؤسسات الحكومية قال المحافظ حميد ان المجلس عقد العشرات من الاجتماعات على مدار العام مشيرا الى انه تسلم  181 قضية وملف منها 79 ما تزال قيد المتابعة وتتعلق بالصحة والحكم المحلي والداخلية والزراعة والبيئة مشيرا الى ان المجلس يعقد اجتماعا شهريا لمناقشة قضايا الساعة وامور وحياة مواطني بيت لحم بهدف العمل على حلها.

وشدد المحافظ حميد الى ان محافظة بيت لحم شهدت وضع الخطة السنوية الاولى للمحافظة حيث تخللها تقديم تقارير شهرية من كافة الدوائر حول الانجازات التي يتم تحقيقها كما تم استحداث العديد من المجالس واللجان مثل المجلس النسوي والمجلس الثقافي والاقتصادي ومجلس اراضي بيت لحم.

زيارة كافة مناطق المحافظة

واكد المحافظ حميد انه ومنذ توليه مهام عمله تعمد زيارة القرى والمدن والمخيمات حيث عقد المئات من الاجتماعات مع ممثلي المجتمع فيها واستمع الى واقع الحال فيها حيث جرى متابعة القضايا المجتمعية الملحة كما اشار المحافظ حميد الى انه اعتمد سياسة الباب المفتوح للمواطنين في ايام ساعاتن مختلفة على مدار الاسبوع

شارك هذا الخبر!