الشريط الاخباري

كبار رؤساء الكنائس الامريكية يحذروا من استيلاء الجمعيات الاستيطانية على عقارات باب الخليل بالقدس

نشر بتاريخ: 06-10-2019 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

واشنطن/PNN- أعرب كبار رؤساء الكنائس الامريكية عن قلقهم العميق إزاء الوضع الراهن في منطقة باب الخليل بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وشدد رؤساء الكنائس الامريكية في رسالة الى رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وقوفهم إلى جانب غبطة بطريرك القدس، ثيوفيلوس الثالث، في دفاعه عن العقارات والمقدسات المسيحية ودعمهم لتعزيز صمود العنصر المسيحي المكوّن للهوية المقدسية، وأعلنوا دعمهم لغبطته في مواجهة المنظمة الاستيطانية المسماة عطيرت كوهانيم والتي تسعى للاستيلاء على عقارات مسيحية بالمدينة المقدسة.

كما أكدوا  ان أعمال هذه الجمعية الاستيطانية لا تهم مسيحيي الأرض المقدسة فحسب، بل انها سبب قلق مسيحي عالمي لأنها تهدد الوصول إلى الأماكن المقدسة المسيحية في القدس، مشددين على ان هذا الامر يهم المسيحيين في جميع أنحاء العالم.

واشار رؤساء الكنائس الامريكية الى ان الكنائس العالمية اجمع سوف تعاني من فقدان عقارات باب الخليل، كما طالبوا بدعم توجه بطريركية القدس للروم الأرثوذكس بقيادة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، لحماية عقارات باب الخليل، ومنح وضع خاص للحي المسيحي بالبلدة القديمة، بهدف الحفاظ على العنصر المسيحي المكوّن لهوية مدينة القدس، وحمايته من أولئك الذين يقوضون الانسجام الديني في المدينة المقدسة.

شارك هذا الخبر!