أخبار عاجلة

PNN بالصور : افتتاح معرض هواة جمع العملات والطوابع بغزة

غزة /PNN/ تقرير عامر الفرا – افتتحت رابطة هواة العملات والطوابع بغزة اليوم الأحد معرضها الثاني في فلسطين لهواة جمع العملات والطوابع الأثرية النادرة في غزة.

وحضر المعرض عدد من جماعي العملات والهواة إضافة إلى عدد من المختصين الأكاديميين في علم الأثار والشخصيات الثقافية في غزة إضافة إلى ممثلين عن المراكز الثقافية و جمع كبير من طلاب وطالبات المدارس.

وشارك في تجهيز المعرض الذي أقيم في مركز رشاد الشوا الثقافي وسط مدينة غزة أكثر من 20 هاويا من هواة جمع العملات والطوابع الفلسطينية والعالمية.

وقال أشرف عطاالله عضو رابطة هواة العملات والطوابع في حديث خاص لشبكة فلسطين الإخبارية PNN أن المعرض يهدف إلى توعية الشعب الفلسطيني بما للعملات والطوابع من أهمية في تاريخ الشعوب و ما تعكسه من تراث و عادات واماكن مهمة .

وأضاف عطاالله أن مثل هذه المعارض تعيد إحياء الهواية الجميلة في قلوب محبيها و إخراجها إلى النور بعد ان طمست اسرائيل معظمها
وأشار إلى أن مثل هذه المعارض تفتح أفاق للتواصل بين الهواة و المجتمع للتعبير و الحفاظ على الهوية الفلسطينية و التراث

ولفت إلى أن بعض الطوابع والعملات المعروضة تم جمعها على مدار فترة زمنية امتدت لأكثر من 40 عاما.

واعتبر هذا المعرض حدث ثقافي هام وهو بمثابة اجتماع لسفراء العالم فكل عملة أو طابع بريد يحملون رسالة في نقوشهم أو رسوماتهم فتشكل سوية تاريخ كامل وصورة متكاملة عن بلدها بكافة أركانه ويعتبر انجاز يسجل للشعب الفلسطيني لأنه نظم بإمكانيات ووسائل عرض لا ترتقي لمستوى المعارض العالمية.

وأضاف هذا المعرض هو حلم كل هاوِ فلسطيني فعندما نرى المعارض العربية والدولية للعملات والطوابع حيث نتمنى أن نرى معرض للعملات والطوابع يحمل اسم فلسطين فوق ارض فلسطين.

ولفت إلى أن هذا المعرض هو رسالة لكل شعوب العالم بأن الشعب الفلسطيني هو شعب حضاري يستحق الحياة.

واعرب عن امنياته أن يقام العام القادم المعرض خارج قطاع غزة لتعريف الشعوب العربية والعالمية على تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني .

Print Friendly, PDF & Email