الشريط الاخباري

اعتبارا من ليل الثلاثاء : الاحتلال يفرض طوق امني على الضفة ويغلق معابر القطاع بحجة الاعياد اليهودية

نشر بتاريخ: 07-10-2019 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN - فرضت سلطات الاحتلال طوق أمني على الضفة الغربية اعتبارا من منتصف ليل الاثنين الثلاثاء ، وإغلاق لمعابر قطاع غزة، بحجة عيد "يوم الغفران" اليهودي.

وقال موقع واللا العبري ان قوات الشرطة والجيش الإسرائيلي، رفعوا من حالة التأهب استعدادا لبدء طقوس عيد "يوم الغفران".

وذكر الموقع ان اليهود يصومون في هذا اليوم من الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء حتى الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء.

واشار الموقع لان شرطة الاحتلال ستستنفر قواتها بالقدس، لحماية المصلين اليهود بالمدينة المحتلة

وسيتم تعطيل المدارس في يومي العيد، وتستأنف الدراسة في إسرائيل يوم الخميس.

وقال ان الطوق الأمني وإغلاق المعابر، ينتهي مع انتهاء العيد مساء يوم الأربعاء.

من جهتها حذرت وحدة القدس والمخطوطات بوزارة الأوقاف والشئون الدينية من اعتداءات واقتحامات جديدة للمسجد الأقصى ستنفذها جماعات صهيونية متطرفة بمناسبة ما يسمى "عيد الغفران" اليهودي في العاشر من الشهر الجاري وكذلك بمناسبة "عيد العُرش" الذي يليه بخمسة أيام.

ودعا مدير عام الوحدة د. يوسف فرحات المقدسيين أن يكونوا على يقظة تامة وحذرٍ كبيرٍ من تنفيذه هذه الاعتداءات، مطالبًا الشعب الفلسطيني بكل فصائله ومستوياته الثقافية والاجتماعية والسياسة أن يكونوا على مستوى هذا التحدي الصهيوني.

كما طالب، فرحات، بإقامة فعاليات جماهيرية نصرة للمسجد الأقصى، ودعمًا لأهالي القدس الذين يتصدون للعدو الصهيوني بكل قوة وصمود.

وناشد د. فرحات أبناء الأمتين العربية والإسلامية على المستوى الرسمي والشعبي بإعطاء القدس والأقصى مزيدًا من الاهتمام ونصرتها ماديًا ومعنويًا.

شارك هذا الخبر!