الشريط الاخباري

تعرف على الكمية المسموح بتناولها أسبوعيا من التونة المعلبة

نشر بتاريخ: 09-10-2019 | الصحة
News Main Image

التونة المعلبة من الأكلات المميزة، التي يعشقها الصغار والكبار لمذاقها الشهي، وعادة يتم تناولها على حالتها، على الرغم من تفنن خبراء الطهي في طرق تشكيلها وتحضيرها.

وتأتي معلبات التونة كثاني الأكلات البحرية انتشارًا بعد الجمبري في كثير من البلدان، والسبب هو مذاقها الطيب، واحتوائها على بروتين ودهون صحية تمنح الإحساس بالشبع، إلى جانب مغذيات أخرى.

لكن ما العدد الآمن من معلبات التونة التي يمكن لكل من الشخص البالغ والطفل أكلها في الأسبوع؟

بحسب صحيفة فيتو، يرجع القلق بخصوص كمية التونة الآمنة في الأسبوع إلى مستويات الزئبق العالية فيها، وتعتبر التونة الخفيفة هي الأقل، حيث تفيد التوصيات الغذائية الصحية بإمكانية أن يأكل الشخص البالغ (16 إلى 49 سنة) ما بين 225 و340 جرامًا من معلبات التونة الخفيفة (لايت) في الأسبوع، وينطبق ذلك على النساء بما في ذلك الحوامل.

يلي ذلك في مستويات الزئبق التونة البيضاء، والتي تحتوي على 3 أضعاف الزئبق في التونة الخفيفة، وتفيد التوصيات بإمكانية أن يأكل الشخص البالغ 114 جرامًا من معلبات التونة البيضاء في الأسبوع.ط

الأطفال: * من سنتين إلى 3 سنوات: 28 جرامًا من الأسماك في الأسبوع، ويُنصح بتنويع الأسماك وأن تكون التونة من بينها. * من 4 إلى 7 سنوات: 56 جرامًا في الأسبوع من الأسماك المتنوعة. * من 8 إلى 10 سنوات: 85 جرامًا في الأسبوع من الأسماك المتنوعة. * من 11 إلى 15 سنة: 113 جرامًا في الأسبوع من الأسماك المتنوعة.

 

شارك هذا الخبر!