الشريط الاخباري

قلقيلية: افتتاح معرض للتراث في المدرسة الشرعية للاناث

نشر بتاريخ: 10-10-2019 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية و حسام ابو الرب وكيل وزارة الاوقاف معرض التراث في المدرسة الشرعية للاناث، وياتي هذا ضمن فعاليات يوم التراث الفلسطيني.

وحضر الافتتاح الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، والدكتور  حسن شحادة عميد كلية العلوم الاسلامية في المحافظة، ونوال طبيب مديرة المدرسة وطاقم المدرسة، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وخلال الافتتاح شكر المحافظ القائمين على المعرض، واكد ان احياء يوم لتراث هو جزء من الهوية الوطنية، مستعرضا حملات التهويد التي يتعرض لها التراث الفلسطيني من قبل الاحتلال، وشدد على ضرورة الحفاظ على الموروث الثقافي المادي والمعنوي، وحيا جهود القائمين في وزارة الاوقاف على مثل هذه النشاطات، وطالب بان يستمر العمل على مثل هذه النشاطات لضحض الرواية الصهيونية الزائفة.

من جهته قال وكيل وزارة الاوقاف ان الاحتفال بيوم التراث الفلسطيني في مدارس وزارة الأوقاف هام وضروري، خاصة في ظل المحاولات الحثيثة من قبل الاحتلال الإسرائيلي لسرقة هذا التراث ومسح الصبغة الفلسطينية العربية عنه تمهيداً لتهويده وأسرلته.

 وأكد الوكيل ان الاحتلال الإسرائيلي يحاربنا في مصداقية روايتنا وحقيقتها ويعمل يومياً على طمسها في كل الجوانب الثقافية منها والمادية،  إلا أن إصرارنا على الاحتفال بهذا اليوم من قبل فتياتنا وبناتنا هو دليل واضح على أن فلسطينيتنا ستبقى بتراثها وحضارتها ثابتة وصامدة في وجه هذا الاحتلال السارق لأرضنا وحياتنا وتراثنا وتاريخنا.

وشمل المعرض فقرات فنية وزوايا  تراثية عبرت عن اصالة التراث الفلسطيني وعراقته.

شارك هذا الخبر!