مديرية عمل بيت لحم تطلق حملة لتطبيق الحد الادنى من الاجور في قطاع رياض الاطفال

بيت لحم /PNN/ اطلقت مديرية عمل محافظة بيت لحم حملة على تطبيق الحد الادنى للاجور على قطاع رياض الاطفال والمدارس الخاصة بتوجيهات من وزير العمل نصري ابو جيش ، واستناداً لقانون العمل الفلسطيني رقم (7) لعام 2000 والتشريعات الصادرة بمقتضاه

وعقدت مديرية بيت لحم اجتماع ضم مدير عام مديرية عمل محافظة بيت لحم رسلان ابو ريحان ومدير دائرة التفتيش وحماية العمل وطاقم المفتشين ، حيث تم وضع خطط لزيارة ومتابعه جميع الروضات والمدارس الخاصة والتأكد من التزامهم بتطبيق الحد الادنى للاجور.

ومن الجدير بالذكر أن مديرية عمل محافظة بيت لحم قامت وتقوم بمتابعة جميع العاملين في مختلف القطاعات فيما يتعلق بالحد الادنى للاجور . حيث انه من بداية عام 2019 ولغاية شهر 9/2019 حيث تم توجيه 76 انذار للمنشآت التي لا تلتزم بالحد الادنى للاجور وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق 114 منشآه غير ملتزمة بالحد الادنى للاجور وتم تنبيه 31 منشأه بضرورة تصويب وضعها القانوني .

وبحسب مديرية عمل محافظة بيت لحم تبين من خلال الزيارات الميدانية للمفتشين ان 1302 منشأه ملتزمة بالحد الادنى للاجور خلال العام الحالي .

واهابت مديرية العمل بجميع العمال والعاملات ممن لا يتقاضون الحد الادنى للاجور زيارة مديرية العمل في اي وقت كان او الاتصال على المديرية.

Print Friendly, PDF & Email