الشريط الاخباري

التنمية الاجتماعية تزور بلدة برطعة وتتطلع على احتياجاتها

نشر بتاريخ: 13-10-2019 | متفرقات
News Main Image

جنين/PNN- قامت مديرية التنمية الاجتماعية في جنين بزيارة لبلدة برطعة التي تقع خلف خلف جدار الفصل العنصري، والتي تعاني من ممارسات الاحتلال وانتهاكاته التي تحد من حركة المواطنين ووصول المؤسسات والخدمات اليها، وذلك في إطار سياسة وزارة التنمية الاجتماعية وحرصها على تعزيز الشراكات والتكامل ما بين مع والمجتمع المحلي وخصوصا الوصول الى المناطق والمواقع المهمشة والمعرضة لانتهاكات الاحتلال.

وتحدث رئيس البلدية غسان قبها عن هموم ومعاناة أهل برطعة والضغوطات التي يتعرض لها المواطنين وصعوبة وصول المؤسسات الحكومية والاهلية الى البلدة بالاضافة للاجراءات الصعبة في الدخول والخروج من والي برطعة والتي تقلل من الخدمات المقدمة للفئات المختلفة في البلدة والقطاعات داخل المجتمع.

وأكد قبها أن البلدية تقوم بادوار مختلف المؤسسات من توفير الامن والرعاية الصحية ومختلف الخدمات الاخرى ،وسلط الضوء على صعوبة التنقل واجراءات التفتيش الصعبة واصدار التصاريح لسكان البلدة نتيجة للواقع الذي فرضه الاحتلال على سكان بلدة برطعة.

من جانبه اطلع مدير مديرية التنمية الاجتماعية رائد نزال والوفد المرافق له أعضاء وموظفي البلدية على سياسة وزارة التنمية الاجتماعية وبرامجها وخدماتها التي تعمل على تقديمها وتوفيرها للفئات الفقيرة والمهمشة.

وأكد نزال على برامج التمكين الاقتصادي وبرامج وخدمات الأشخاص ذوي الاعاقة وحماية المرأة والطفل بمفهوم تنموي من خلال الشراكات ،وتأكيدا للانتقال من إطار الاغاثة الى إطار التنمية بمفهومها الشمولي.

وأضاف الوزارة تقوم حاليا بتجسيد الشراكات من خلال مأسسة العمل بالبوابه الموحدة للمساعدات وشبكات حماية المرأة والطفل واللجنة التنسيقية للاشخاص ذوي الاعاقة ،ومجالس التخطيط لتحسين الخدمات الاجتماعية كما ونوعا، مؤكدا على أهمية التكامل في مراحل التخطيط والتنفيذ والتقييم .

واتفق الجانبان على أهمية التواصل لتعزيز صمود اهلنا في برطعه والعمل على القيام بأنشطة وفعاليات مشتركة للقطاعات كافة في برطعه.

وقد شارك في اللقاء عن بلدية برطعة كلام ن غسان قبها رئيس البلدية، وتوفيق قبها عضو البلدية عبد الكريم قبها و محمد عمارنة وابراهيم قبها وزينب خطيب وسائدة قبها موظفي البلدية.

في حين مثل اسرة التنمية الاجتماعية في هذه الزيارة كل من ارائد نزال مدير المديرية والموجه المهني ملاك العارضة، وسهى ابو بكر مسؤول مكتب فرعي يعبد ،وهما ابو الرب مرشدة حماية الطفولة ،ورجوى عابد مرشدة التمكين الاقتصادي، وأنس عبادي مسؤول قسم نظم المعلومات.

شارك هذا الخبر!