الشريط الاخباري

أبو زيد يفتتح برنامجاً تدريبياً لتعزيز القدرات لعدد من ضباط الأجهزة الأمنية والعسكرية

نشر بتاريخ: 13-10-2019 | متفرقات
News Main Image

رام الله /PNN- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، اليوم الأحد، برنامجاً تدريبياً لتعزيز القدرات القيادية والإدارية لموظفي الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وبين أبو زيد، أن هذا التدريب يعتبر بداية تعاون عميق مبني على تبادل الخبرات ما بين المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة والأجهزة الأمنية والعسكرية، والدافع الأساسي لهذه الشراكة هو القناعة العميقة لدى الجميع بأن الأجهزة الأمنية والعسكرية هي المؤسسات الحاضرة في كل تفاصيل الناس، ويشعرون بالأمان من خلالها، وهي ضمانة أكيدة للأمن والاستقرار وسيادة القانون في دولة فلسطين.

وشدد على أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تسعى بقدرات وآليات عمل مختلفة تحاكي كل الممارسات الإدارية الفضلى في الإقليم والعالم، فهي تمزج بين العديد من التجارب العالمية والتي أنتجت التجربة الفلسطينية الخاصة، وهناك تعاون للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة مع فرنسا وكوريا الجنوبية وسنغافورة وغيرهما وينظر للتجربة الإدارية الفلسطينية على أنها فريدة من نوعها على مستوى الإقليم والعالم.

وأوضح أبو زيد أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وديوان الموظفين العام لديهما شبكة علاقات استثنائية في العالم في مجالات الإدارة العامة وتطورها والخدمة المدنية وإعداد القيادات، ويتمتعان بعضوية فاعلة في العديد من المؤسسات الإقليمية والعالمية التي تعنى بالإدارة العامة والخدمة المدنية وإعداد القيادات، مبدياً الاستعداد لبناء الشراكات مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية لإشراكهم في أنشطة هذه المؤسسات ومؤتمراتهم الدولية.

ولفت إلى أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة نفذت برنامجين تدريبيين لكبار الموظفين من عدد من الدول العربية الشقيقة والافريقية الصديقة، وخلال الأشهر القادمة سيُعقد برنامج تدريبي لدول أمريكا اللاتينية الصديقة.

بدوره، بيّن العميد حابس الشروف من جهاز المخابرات العامة أبو زيد، أن هذا التدريب جاء ليتوج مفهوم أمني جديد للعلاقة المدنية العسكرية، وقال: "نحن ذاهبون لبناء مجتمع مدني لا يمكن أن يتطور الا بتطور العلاقة المدنية العسكرية، وفي العالم الحديث أصبح هناك رقابة على دور المؤسسة الأمنية وهناك دور كبير للمجتمع المدني في تطور المؤسسة الأمنية".

وأضاف أن المتدربين سيكتسبون مهارات عديدة كونهم يجتمعون مع زملائهم من كافة الأجهزة الأمنية لزيادة العلاقة ما بينهم وتبادل الخبرات.

يذكر أن البرنامج التدريبي يشمل مواضيع المنظومة القيمية والقيادة الفعالة والتقييم والمتابعة للخطط الاستراتيجية والعمل ضمن فريق الحكم الرشيد، ويشمل 64 متدرباً من الأجهزة الأمنية الفلسطينية وسيكون على مدار اسبوع.

شارك هذا الخبر!